اهم احداث هذا الاسبوع (08-14 مارس/آذار)

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/12654/

قطاع غزة والضفة الغربية:

نبدأ  بالمواجهات والاتهامات المتبادلة بين اسرائيل والفلسطينيين في الأيام الأخيرة وانكار الجانب الإسرائيلي لوجود مباحثات بخصوص عقد اتفاق  تهدئة مع حركة حماس.

روسيا تدعو  اسرائيل الى تجميد النشاط الاستيطاني في الاراضي المحتلة عام 1967 وحل القضايا الخلافية بالتفاوض على أساس القرارات الدولية ذات الصلة.
شهد  هذا الأسبوع اجتماع اللجنة الثلاثية في القدس بخصوص تنفيذ خارطة الطريق .
 موسكو:

التقى الرئيس فلاديميربوتين والرئيس المنتخب دميتري مدفيديف برئاسة مجلس الدوما وزعماء الكتل البرلمانية لتنسيق العمل بين السلطتين  التنفيذية والتشريعية وانجاز المهمات المطروحة أمام البلاد.

قمة ٌ منظمة المؤتمر الاسلامي:

من أبرز أحداث الأسبوع الدولية قمة ٌ منظمة المؤتمر الاسلامي في دكار التي كان على جدول أعمالها قضايا وتحديات العصرالأكثر إلحاحا  ناهيك عن الأزمات والصراعات الإقليمية. وقد شارك ممثل روسيا الاتحادية وزير الخارجية  سيرغي لافروف مشاركة فعّالة في هذه القمة.

جولة سيرغي لافروف في الشرق الأوسط:

الاسبوع المقبل سيقوم الوزير لافروف بجولة شرق أوسطية تشمل دمشق وتل أبيب ورام الله في إطار الجهود الروسية لتفعيل عملية السلام في الشرق الاوسط.
جلسة مجلس الأمن الدولي :
خصص مجلس الأمن الدولي جلسة هذا الاسبوع لمناقشة الأوضاع في أفغانستان حيث ازداد العنف في الأشهر الأخيرة .

وطرح مجلس الامن مجدّداً مسألة كوسوفو التي لم تغب عن دائرة الاهتمام الدولي خاصة بعد "طبخة" الانفصال والتحريض الغربي على هذه الخطوة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)