اهم احداث هذا الاسبوع (01-07 مارس/آذار)

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/12427/

غزة-القدس
الاسبوع الفلسطيني - الاسرائيلي يطغى عليه اللون القاني، دماء الفلسطينيين بالمئات في غزة، ومن ثم دماء الاسرائيليين بالعشرات في القدس، وهؤلاء وأولئك مدنيون، بينهم الطفل الرضيع في جباليا، والطالب في القدس الغربية.
إذن دماء غزة ودماء القدس أغرقت (عمليا) جهود وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس بين طرفي النزاع، كذلك أغرقت تعهد رئيسها حول صفقة سلام شاملة بنهاية العام الحالي.

روسيا
شهدت روسيا الأحد الماضي الانتخابات الرئاسية، وتميزت بمشاركة كثيفة، حيث تجاوزت نسبة المقترعين 69% من مجموع من يحق لهم الاقتراع. وقد حقق مرشح حزب "روسيا الموحدة" النائب الاول لرئيس الحكومة دميتري مدفيديف فوزا ساحقا في الانتخابات، وكان الرئيس الحالي فلاديمير بوتين أول المهنئين.

روسيا-المملكة العربية السعودية
قام بزيارة موسكو ولعدة أيام وفد مجلس الشورى في المملكة العربية السعودية، برئاسة الدكتور صدقة بن يحيى فاضل، نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية في المجلس.
وأجرى الوفد السعودي محادثات ومشاورات مكثفة مع البرلمانيين الروس وكذلك مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الاوسط نائب وزير الخارجية الكسندر سلطانوف.

العراق
ونبقى في شؤون الشرق الاوسط، ولكن ننتقل الى بغداد التي قصدها الرئيس الايراني أحمدي نجاد في زيارة وصفت بالتاريخية، فإن ايران أتت الى الساحة العراقية لتزاحم الحضور الاميركي فيها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)