اهم احداث هذا الاسبوع (16-22 فبراير/شباط)

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/11952/

إعلان كوسوفو الانفصال عن صربيا طغى على ما عداه من أنباء هذا الاسبوع.هذا الانفصال لم يلقَ تأييدا في مجلس الامن الدولي. لذا آثر ألبان كوسوفو أن يتسلحوا بدعم واشنطن وحلف الناتو وبعض بلدان الاتحاد الاوروبي. ليمضوا في إعلان الانفصال.
رد فعل روسيا على انفصال كوسوفو
وإذا التفتنا الى الموقف الروسي من أزمة كوسوفو. فإن موسكو طالما أعلنت رفضها لانفصال الاقليم  انطلاقا من ضرورة احترام القانون الدولي والمبادئ التي يقوم عليها النظام الدولي.

 زيارة الرئيس الجزائري لموسكو
مسائل التعاون الاقتصادي، بما في ذلك في مجال هام كالتعاون العسكري، كانت محور المباحثات في القمة الروسية – الجزائرية. زيارة الرئيس الجزائري عبد العزيز بو تفليقة نتابعها في هذا التقرير: تفليقة الى موسكو ومحادثاته مع الرئيس فلاديمير بوتين 
باكستان
طالما اشتدت المخاوف من أن ينكث الحكم في باكستان بوعده وينسف الانتخابات البرلمانية سواء بالتزوير أو التعطيل أو غيرهما. لكن برويز مشرف اجتاز الرهان بامتياز، وهذه المكافأة معنوية، ليخسر تأييد البرلمان. فقد حصل حزبه " الرابطة الاسلامية" على 36 مقعدا من أصل258. وبذا مشرف الرئيس يتزعم المعارضة.

كوبا
وداعا ً أيها الكومندنتي فيديل! لعل هذا ما ردده لسان حال الكوبيين يوم نشرت "غرانما" رسالة كاسترو الى الكوبيين يتنحى فيها بملء ارادته عن السلطة، أي عن رئاسة الحزب والدولة  " لأتابع المعركة كجندي من أجل أفكارنا". كما جاء في النص! لكن الصورة وإن كانت توحي بالتخلي، الا أن الحقيقة هي انتقال وراثي للسلطة، والوريث الأخ الأصغر راوول الذي يتوقع أن يقره البرلمان الكوبي يوم الأحد!

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)