رينات داسايف

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/11370/

حامي المرمى رينات داسايف من المع الرياضيين في كرة القدم العالمية، واكثرهم ألقابا وجوائز. وهو حائز على الأستاذية من الدرجة العالمية. رئيس اكاديمية فنون حماية المرمى في روسيا. ولد عام الف وتسعمائة وسبعة وخمسين، وبدأ يمارس كرة القدم بإحتراف منذ الثامنة عشرة من العمر. وكان على مدى احد عشر عاما، منذ سنة الف وتسعمائة وسبع وسبعين يلعب لصالح نادي "سبارتاك-موسكو" لكرة القدم.
وعلى الصعيد الدولي شارك رينات داسايف في خمسين مباراةً من سباقات النوادي الأوروبية،  ولعب واحدة وتسعين مرة في منتخب الإتحاد السوفيتي، ومرتين في منتخب الإتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا ومنتخب العالم. وفي عام الف وتسعمائة وثمانية وثمانين حاز رينات داسايف على لقب افضل حامي مرمى في العالم. وادرج اسمُه عشر مرات في قائمة افضل لاعبي كرة القدم على وجه البسيطة. فيما ادرج مائة مرة في القائمة الخصوصية للشعبية الرياضية. رينات داسايف هو لاعب الكرة الوحيد في الإتحاد السوفيتي الذي حظي باعتراف مجتمع كرة القدم العالمي.
على مدى ثلاثة اعوام حتى سنة الف وتسعمائة واحدى وتسعين لعب رينات داسايف لصالح نادي "اشبيلية" الإسباني، ثم عاد الى روسيا. وهو يتولى الآن تدريب حراس المرمى في نادي "توربيدو" الروسي، ويشرف على الأكاديمية التي أسسها بنفسه لحراس المرمى في موسكو.
رينات داسايف متزوج وله ستة اولاد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)