البرنامج الانتخابي لمرشح الرئاسة مدفيديف

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/11081/

قدم المرشح الرئاسي والنائب الأول لرئيس الوزراء الروسي  دميتري مدفيديف  الخطوط العريضة لبرنامجه الانتخابي، وذلك خلال انعقاد المنتدى المدني الثاني لعموم روسيا.

ويعتقد نائب مدير مركز التكنولوجيات السياسية بوريس ماكارينكو أن مدفيديف قدم  خلال انعقاد المنتدى المدني الثاني لعموم روسيا ملخصا وموجزا مقتضبا من برنامجه الانتخابي، بينما سيكون مؤتمر المحامين الروس في 29 يناير /كانون الثاني الحالي، موعدا لطرح البرنامج الكامل والمفصل، لاسيما وأن مدفيديف هو محام وبروفيسور لمادة القانون في جامعة سانت بطرسبورغ.

ويرى ماكارينكو أن سياسة وتوجهات حزب "روسيا الموحدة" لن تتغير في حال وصول مدفيديف لسدة الحكم، ومسيرة التطور الاقتصادي والاجتماعي ستمضي قدما في قفزاتها النوعية، بل ستتعداها الى تقدم اكبر.

وقال مكارينكو أن تنفيذ المبادرات الجديدة، التي دعا اليها المنتدى المدني قد يتأجل بعض الشيء، وتوقع أن  تكون نشاطات مدفيديف في أول سنة من ولايته مبنية على المبادرات القديمة، ما يعني استمرارية لسياسة الرئيس الحالي فلاديمير بوتين.

وتحدث مكارينكو عن مشكلة رئيسية تثقل كاهل المجتمع الروسي، ألا وهي مشكلة الفقر، ولم يبد أي تفاؤل في حل سريع لهذه المعضلة، معتبرا الهوة الكبيرة التي تفصل بين الأغنياء والفقراء في روسيا، حجر عثرة يكبل عجلة الجهود البذولة، واعتبر محاولة رفع سقف المعيشة لفقراء روسيا حلا وحيدا يجب تطبيقه بجدية.

واكد مكارينكو أن روسيا لن تستعمل سلاح الطاقة، واعتبر أن القوة النووية والاقتصاد المزدهر يخول روسيا التصرف كدولة عظمى،  أما الطاقة فتلعب دورا حيويا لانها عصب الصناعة والتقدم الاقتصادي.

ويؤمن مكارينكو بأن سياسة روسيا الخارجية لن تتأثر في بداية عهد مدفيديف، ولن تخرج عن الخطوط العريضة التي وضعها الرئيس بوتين، وأعرب عن أمله في أن يتمكن الاثنان في تعاونهم المثابرة على قيادة دفة السياستين الداخلية والخارجية.

كما اعتبر مكارينكو قضية ايران النووية احدى أهم القضايا التي لن يؤثر عليها خروج الرئيس بوتين من سدة الحكم، مؤكدا في الوقت نفسه، أن الموقف الروسي المعلن من هذه القضية سيبقى سائدا في تعاملها مع ايران ومجلس الامن الدولي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)