تقنية الاتصالات – في كل مدرسة!

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/11075/

نشاط الإنسان يفقد معناه، إن لم يواكب هذا النشاط التطور والتجديد الحاصل. وهذا يخص بأكبر قدر مجال التعليم. إذ أن الحياة ذاتها تتغير بشكل مطّرد، ويجب على الإنسان أن يكون على أهبة الإستعداد لمواكبة تلك التطورات حال الإنتهاء من تعليمه المدرسي.
وكما هو معروف صار يطلق على المجتمع العصري اسم المجتمع المعلوماتي. ولذا تتسلّح المدارس والمعاهد التعليمية بآخر ما توصل إليه العلم في مجال تقنية المعلومات والإتصالات. وفي روسيا تم ربط أولى القاعات المعلوماتية بالإنترنت في بداية التسعينات. وكان المدرسون يمارسون مهامهم بنوع من الرهبة والشعور بالمسؤولية الكبيرة، فالإتصال كان رديئا وشبكة الإنترنت في روسيا مازالت  في مراحل ولادتها. أما اليوم فإن ربط المؤسسات والمعاهد والمساكن بشبكة الإنترنت يجري بدعم من قبل برنامجين وطنيين في آن واحد، هما "روسيا الإلكترونية " و "التعليم". وفي القريب العاجل سوف تغطي الشبكات المعلوماتية جميع المدارس في روسيا، حيث سيتم ربطها بموارد تعليمية خاصة.
الانترنت والتقنيات الجديدة في المدارس الروسية ستكون المادة الرئيسية في حلقة هذا اليوم من برنامج "روسيا من الداخل".
ستكونون معنا في احدى مدارس مدينة تشيريبوفتس، حيث افتتحت اول "مدرسة الكترونية" في روسيا باستخدام شبكة الانترنت، والتي بامكان العوائل والتربويين والتلاميذ استخدامها لغرض حفظ المواد التعليمية من كتب دراسية وغيرها. بينما يستخدمها اهالي التلاميذ من اجل الاطلاع على درجات اطفالهم المثبتة في سجلات المدرسة ومشاهدة الانشطة المسرحية للمدرسة من محل العمل. اما التلاميذ، فيستخدمونها لغرض التواصل، وتنفيذ الواجبات والبحث عن المواد التعليمية بدلا من الكتب المدرسية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)