المرسى الكوني

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/11064/

هذه المدينة غير معلّمة على اية خارطة من خرائط العالم. ولا يمكن دخولها الأ بترخيص خصوصي. حتى الأشخاص الذين تعرفهم البلاد بأسرها لا يستطيعون المرور عبر هذا الحاجز الا بترخيص.
المنازل السكنية هنا مجاورة لميادين اطلاق الصواريخ، فيما يحلم الأطفال الرضع بأن يكونوا من رواد الفضاء. وحتى مصاطب الإستجمام في المدينة مصنوعة من الأجزاء المستهلكة من سفن الفضاء. نعم، هذا هو بايكونور، المكان الذي شقت روسيا منه أمام العالم طريق البشرية الى الفضاء الكوني.
برنامج "زووم" يدعوكم الى بايكونور. هناك يمكنكم التعرف على حياة رواد الفضاء، وستكونون شهودا على اطلاق الصواريخ، كما ستتمكنون من دخول اكثر القواطع سرية في المطار – المجمع التركيبي الرئيسي.
القاطع الأكثر سرية وكتمانا في مطار بايكونور الكوني، في المجمّع التركيبي الرئيسي. ولا يعرف بموقعه حتى الكثيرون من الخبراء الذين عملوا مدى العمر في المطار.
بين هذه الجدران بني اول قمر اصطناعي في العالم. وهنا ايضا جمعوا المركبة التي حملت اول امرأة الى الفضاء الكوني. الصواريخ التي تم تركيبها وجمعها هنا لا تزال تحمل حتى اليوم نصف المركبات والأجهزة الكونية الروسية والأجنبية الى الفضاء الكوني.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)