العام القديم الجديد

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/11052/

على مدار سنوات طويلة، يبقى عيد رأس السنة الميلادية بحسب إستطلاعات الرأي  العيد الأهم لدى مواطني روسيا، والذين يستعدون لإستقباله طوال السنة، بالتفكير في نوع الهدايا التي يجب تقديمها أو الضيوف الذين سيجلسون معهم حول مائدة العيد، لكي تبقى تلك اللحظات في الذاكرة أطول ما يكون.
ونظرا لكثرة حب الروس لعيد رأس السنة،فانهم إبتكروا كيف يمكن لهم الإحتفال به مرتين! في المرة الأولى انهم يحتفلون به في ليلة الأول من يناير/كانون الثاني، وفي المرة الثانية وبشكل غير رسمي بعد أسبوعين من العيد الأول. أو كما يقال على الطريقة القديمة. ذلك ان التقويم الدارج في روسيا قبل عام 1917 هو التقويم اليولياني، نسبة إلى يوليوس قيصر، الذي أدخل هذا التقويم إلى روما عام 46 قبل الميلاد، والذي يتأخر أسبوعين عن التقويم الغريغوري، الذي أدخله البابا غريغوري الثامن إلى الأمبراطورية الروسية عام 1582 بدلا من التقويم اليولياني.
ويطلق على ليلة الـ 13 على الـ 14 من يناير/كانون الثاني بعيد رأس السنة القديمة الجديدة، والتي يعتبر الاحتفال بها تكرارا لتقاليد الاحتفال بالعام الجديد الرسمي. وفقط حينذاك يمكن القول ان اعياد السنة الجديدة في روسيا قد انتهت.

ويمكنكم سوية مع برنامج "روسيا من الداخل" معرفة ما الذي يعنيه العام الجديد بالنسبة للروس، وكيف يتم التحضير لهذا العيد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)