حكاية شجرة رأس السنة

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/10896/

عيد رأس السنة من أحب الأعياد للناس في العالم اجمع، وفي روسيا بالطبع. البعض يستقبله لأول مرة في حياته، فيما يتذكر البعض الآخر فيه عمرا طويلا مفعما بالمشاعر والأحداث. اما البعض الثالث فقد اتخذ من تنظيم احتفلات العيد مهنة له. اناس مخلتفون.. مصائر مختلفة والقاسم المشترك التقليدي الدائم بينهم في هذه الأيام – شجرة عيد الميلاد او شجرة رأس السنة.
يشترى الناس اشجار الشربين الفواحة في الأسوق المخصصة لبيع شجرة الميلاد، والتي تفتتح في وقت واحد تقريبا في كافة ارجاء روسيا، قبل 10 ايام من حلول السنة الجديدة. وفي موسكو وحدها أكثر من 300 نقطة لبيع الشربين الحقيقي المقطوع توا، والذي يظل عطره فواحا في المنازل والساحات العامة حتى منتصف يناير/كانون الثاني من العام الجديد.
اول شجرة ميلاد زينت في روسيا كانت بمدينة بطرسبورغ، بتوجيه من الإمبراطور بطرس الأكبر. ففي عام 1699 اصدر هذا القيصر مرسوما بنقل عيد رأس السنة من الأول من سبتمبر/ايلول الى الأول من يناير/كانون الثاني اسوة باوروبا التي كانت تحتفل به في ذلك اليوم منذ زمن بعيد. ومن هناك، من اوروبا جاءنا تقليد تزيين شجرة الميلاد.
تدعوكم قناة "روسيا اليوم" الفضائية للمساهمة معنا في التحضير لرأس السنة. وسوية مع برناج "زووم" يكون بامكانكم التمتع بمشاهدة شجرة رأس السنة ورجاء الامنيات، ومعرفة كيف يحتفل الروس برأس السنة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)