جنة موسكو

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/10715/

وادي اخضر وسط مدينة ضخمة.
تدعوكم قناة "روسيا اليوم" في جولة الى حديقة النباتات الرئيسية لمدينة موسكو، حيث يمكنكم التعرف على حزمة نادرة لنباتات من مختلف بلدان العالم وتصاميم فريدة لالواح الزهور.

معلومات عامة عن الموضوع:

حديقة النباتات الرئيسية في موسكو

تقع الحديقة الرئيسية للنباتات في مدينة موسكو على شريط غابات نادر بالمدينة، حيث تم الحفاظ على اجزائها فقط بفضل النشاط العلمي.
تم تاسيس الحديقة في 14 أبريل/نيسان عام 1945 . وهذا التاريخ مهم جدا بالنسبة لنا. لأنه يأتي قبيل توقيع وثيقة استسلام المانيا النازية. كانت الحرب لا تزال مستمرة حين اتخذت حكومتنا، سوية مع هيئة رئاسة أكاديمية العلوم، قرارا بإنشاء مؤسسة سلمية تماما، مثل حديقة النباتات الرئيسية. وكان التوجه الرئيسي لنشاطها هو عرض النباتات ودراستها ووضع الارشادات باستخدام أصلحها وأحسنها في الاقتصاد الوطني. وقد تكون تلك نباتات مهمة من الناحية العلمية بالنسبة لعلماء النبات، أو نباتات طبية، أو صالحة لإعداد التوابل والأغذية، أو للزراعة، أو للديكور والتزيين أو غير ذلك. أما ما نريد التركيز عليه نحن الآن فهو النشاط التنويري لحديقة النبات الرئيسية. فنحن نروج المعارف عن النبات ليس بين تلاميذ المدارس، وطلاب الجامعات، ومدرسي علم الأحياء فحسب، بل وبين زوار حديقتنا أيضا.
تعتبر الحديقة الرئيسية مكانا لراحة سكان موسكو وضيوفها ونزهتهم على مدار العام.