ترشيح مدفيديف للرئاسة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/10687/

الإثنين 10 من ديسمبر/كانون الأول الجاري تقدمت اربعة احزاب سياسية في روسيا دُفعةً واحدة بترشيح النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف، لرئاسة الجمهورية في روسيا الإتحادية في الإنتخابات الرئاسة القادمة.

معلومات عامة حول الموضوع:

ترشيح مدفيديف
اعلن زعيم حزب "روسيا الموحدة" بوريس غريزلوف عن تقديم اسم المرشح دميتري ميدفيديف الى رئيس الجمهورية فلاديمير بوتين. كما اعلن فلاديمير بوتين بدوره انه يؤيد ترشيح دميتري مدفيديف لرئاسة الجمهورية. وقال: "انا على معرفة وثيقة جدا به منذ اكثر من 17 عاما واؤيد ترشيحه بالكامل".
واكد فلاديمير بوتين ان تأمين توارث واستمرارية السلطة في روسيا امر واقعي طالما ان اربعة احزاب تقدمت بمرشح واحد لرئاسة الجمهورية، لاسيما وان اثنين من تلك الإحزاب برلمانيان لهما اكثرية ثابتة في دوما الدولة - البرلمان الروسي.
وعُلم ان دميتري مدفيديف يُجري مشاورات مع الأحزاب في شأن ترشيحه.
هذا وسيرشح حزب "روسيا الموحدة" مدفيديف رسميا في مؤتمره في 17 من ديسمبر/كانون الأول الجاري. فيما تقرر اجراء الإنتخابات الرئاسية في روسيا في الثاني من مارس/آذار 2008 . وقد اعلن عن نيته الترشيح للانتخابات الرئاسية زعماءُ الحزب الشيوعي الروسي غينادي زوغانوف والحزب الديمقراطي اللبرالي فلاديمير جيرينوفسكي وحزب "يابلوكو" غريغوري يافلينسكي، وكذلك بوريس نيمتسوف احد زعماء حزب اتحاد القوى اليمينية وهاري غاسباروف احد زعماء حزب "روسيا الأخرى" وميخائيل كاسيانوف احد زعماء الإتحاد الشعبي الديمقراطي الروسي وفلاديمير بوكوفسكي احد زعماء المعارضة للإتحاد السوفيتي في الخارج سابقا. وتسلمت اللجنة الإنتخابية المركزية عشرين طلبا بهذا الخصوص. حيث ستعلن القائمة النهائية بأسماء المرشحين لرئاسة الجمهورية في 16 من يناير/كانون الثاني 2008.

السيرة الذاتية لمدفيديف
دميتري مدفيديف في الثانية والأربعين. ولد في مدينة لينينغراد وتخرج من كلية الحقوق وناقش رسالة الدكتوراة في جامعة لينينغراد. في التسعينات مارس ميدفيديف التدريس في جامعة سان بطرسبورغ، لينينغراد سابقا، بدرجة استاذ مساعد، وعمل في الوقت ذاته مستشارا لرئيس مجلس بلدية المدينة وخبيرا في لجنة علاقاتها الخارجية.
في عام 1999 انتقل مدفيديف الى موسكو حيث شغل منصب نائب رئيس ديوان الحكومة الروسية ثم نائب رئيس ديوان رئاسة الجمهورية.
واعتبارا من عام 2000 تولى مدفيديف مهام النائب الأول لرئيس ديوان رئاسة الجمهورية في روسيا الإتحادية.
وفي الفترة من عام 2000 الى عام 2003 عمل مدفيديف في المناصب القيادية في شركة "غازبروم" الروسية لتصنيع الغاز. ومن اكتوبر/تشرين الأول 2003 بات دميتري مدفيديف رئيسا لديوان رئاسة الجمهورية في روسيا الإتحادية. وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2005 عين ميدفيديف نائبا اول لرئيس الوزراء في روسيا الإتحادية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)