اهم احداث هذا الاسبوع (01-07 ديسمبر/كانون الاول)

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/10669/

الانتخابات البرلمانية في روسيا تسجل فوزا لحزب روسيا الموحدة وللرئيس بوتين. فالمشاركة واسعة والتصويت لصالح الحياة الكريمة.

على البرلمان الجديد ان يجتمع بأسرع وقت ممكن - وهذا متوقع في غضون الأيام القليلة المقبلة - لكي ينتخب هيئاته. وهذا ما دعا اليه الرئيس بوتين انطلاقا من حقه الدستوري. المطلوب أن ينخرط البرلمانيون في العمل التشريعي بأسرع وقت، خاصة وأن الرئيس يضع أمام البرلمان الجديد مهمات جديدة.

الملف النووي الايراني في منعطف جديد: المخابرات الاميركية لا تعترف ببرنامج عسكري لطهران والرئيس بوش لا يوافقها في ذلك.

قمة بلدان مجلس التعاون الخليجي التي إنعقدت في الدوحة لمناقشة عدد من القضايا الحيوية للمنطقة، كان الملف النووي الإيراني في مركز إهتمامها. ورئيس إيران نجاد ضيف خلافي على القمة في سابقة هي الأولى في تاريخ هذا النادي. نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الاتحاد الروسي فاسيلي ليخاجوف يحلل الوضع حول ايران.

هل انتهى لقاء أنابوليس ما ان انفض قبل أيام، ولم تعد له أي مفاعيل على الفلسطينيين والاسرائيليين؟ فبعد إعلان رئيس وزراء اسرائيل إيهود أولمرت أما مالعالم أنه سيقدم على خطوات مؤلمة لإسرائيل ها هي حكومته تعلن عن بناء ثلاثمئة وحدة سكنية جديدة شرق القدس. وإن كان قد أعلن الافرااج عن قرابة أربعمئة أسيرفلسطيني لديها. ومصير عملية عسكرية في غزة قيد الدرس.

في برنامجنا ايضا – حول انتخاب رئيس للبنان وعن اجتماع روسيا الناتو.