ما حاجة فلاديمير بوتين إلى جيش أوروبي مشترك

أخبار الصحافة

ما حاجة فلاديمير بوتين إلى جيش أوروبي مشترك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l28y

تحت العنوان أعلاه، كتب بيوتر أكوبوف، في "فزغلياد"، حول إعلان الرئيس الروسي دعمه تشكيل جيش أوروبي موحد ومستقل.

وجاء في المقال: أيد الرئيس الروسي فكرة إنشاء جيش أوروبي مستقل. أعلن فلاديمير بوتين ذلك في باريس، أثناء حضوره الاحتفالات بالذكرى المئوية لنهاية الحرب العالمية الأولى. لماذا تؤيد روسيا، التي هاجمتها جيوش أوروبا الموحدة على الأقل مرتين، إنشاء قوات أوروبية مشتركة مستقلة؟

الأمر المفصلي في كلمات بوتين هو التشديد على استقلال الجيش الأوروبي، فهو يكرر ثلاث مرات مرادفات مختلفة للمفهوم نفسه (الاكتفاء الذاتي، السيادة). ويسوغ ضرورته بأنه سيساعد في تعزيز عالم متعدد الأقطاب، أي أن يصبح مركزًا آخر للقوة. وهذا بالضبط ما تحتاجه روسيا. فما تعمل عليه بلادنا هو تشكيل ميزان قوى جديد ما بعد أطلسي، ما بعد أمريكي، ما بعد أنغلوسكسوني...

بوتين، يدعم فكرة إنشاء جيش أوروبي مستقل، لأنه، الآن، على المدى القصير والمتوسط ​​، مفيد لروسيا. هل يمكن لجيش أوروبي كهذا أن يشكل تهديدًا لبلدنا على المدى الطويل؟ من الناحية النظرية، بالطبع، ممكن، لكن الآن لا معنى للحديث عن ذلك. لماذا؟
أولاً، لأن أوروبا الواقعة في أسر الأنغلوسكسونيين - بالمعنى العسكري، والجيوسياسي، والأهم من ذلك، الأيديولوجي، محمية أنغلوسكسونية - يمكن استخدامها ضد روسيا بشكل أسهل بكثير وأكثر صرامة من أوروبا مستقلة؛

ثانيا، أوروبا المستقلة، كجار ومنافس تاريخي لروسيا، ستكون أكثر حذرا من أوروبا مدفوعة بقوى تسعى إلى الهيمنة العالمية. ظهور شخصية ذات طموحات نابليونية أو هتلرية في المستقبل المنظور ممكن فقط نظريًا، فمن الواضح أن الأوروبيين قد استُنفذوا ودخلوا مرحلة من الأزمة لا يستطيعون معها حتى الدفاع عن مصالحهم الخاصة، ناهيكم بأن يحاولوا مهاجمة الآخرين.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

معدلات التضخم الأعلى عربيا