للمرة الأولى أمريكا تستعرض قوتها أمام مواطنيها

أخبار الصحافة

للمرة الأولى أمريكا تستعرض قوتها أمام مواطنيها
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jujx

"عرض ترامب العسكري: استعراض قوة أم غيرة؟"، عنوان مقال "برافدا رو"، عن العرض العسكري المقرر إجراؤه في واشنطن بمناسبة عيد استقلال الولايات المتحدة في الرابع من يوليو.

وجاء في المقال: أمر دونالد ترامب بعرض عسكري واسع النطاق في واشنطن يوم الاستقلال الأمريكي. ومن المقرر أن يجري العرض يوم 4 يوليو من هذا العام.
وقد طرح الزعيم الأمريكي هذه الفكرة بعد أن حضر شخصيا العرض العسكري في يوم الباستيل في باريس.
وفي الصدد، يقول الدكتور في العلوم السياسية، عضو المجلس العلمي التابع لمجلس الأمن (الروسي)، أندريه مانويلو:

هذه خطوة غير عادية. والحقيقة هي أن أمريكا لا يوجد فيها تقليد لتنظيم المسيرات. على الأقل، في السنوات الـ 30-40 الماضية لم تقم مسيرات بالتأكيد. العروض العسكرية هي أساسا خاصية الاتحاد السوفياتي وروسيا.

وقال مانويلو في الإجابة عن سؤال:ما الفائدة العملية لهذا العمل بالنسبة لواشنطن، ولماذا يحتاج رجل الأعمال ترامب إلى عرض عسكري؟

تهدف جميع أعمال رئيس البيت الأبيض إلى التماس الدعم داخل المجتمع الأمريكي... وبهذا المعنى، ترامب، من خلال تنظيم هذا العرض، يمكن أن يحل العديد من المهام التكتيكية في آن واحد.
فأولا، يريد أن يظهر أنه ليس مجرد رئيس لأمة عظيمة، بل وقائد عسكري. من حيث أنه سوف يستقبل العرض شخصيا. وهذه إحالة مباشرة إلى أحداث الماضي في تاريخ الولايات المتحدة، عندما كان الرئيسان العظيمان لينكولن وواشنطن في السلطة...

ثانيا، العرض العسكري هو استعراض، أولا وقبل كل شيء، لأحدث الأسلحة. وهنا، ربما يقوم ترامب أيضا بحملة إعلانية.

فترامب يريد عرض "المنتجات"، بما في ذلك أمام أعضاء الكونغرس الذين لا يعرفون حقا ما هي الأسلحة الحديثة، ولماذا تنفق أموال ضخمة عليها.

وأما ثالثا، فمن المهم أن نفهم أن هيبة الجيش هبطت بشدة، خلال رئاسة أوباما، بسبب الحملة الفاشلة في أفغانستان والعراق. وفي المجتمع الأمريكي، تعبوا من الحروب، وهذا ينعكس على هيبة الجيش الأمريكي الحديث. ويحاول ترامب رفعها بالمسيرات.
وهذا كله، سوف يفيده عشية انتخابات منتصف المدة في الكونغرس الأمريكي التي ستجري في نوفمبر من هذا العام.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بالفيديو.. إيران تكشف عن الجيل القادم من صاروخ "فاتح مبين"