المنتجون الروس يحاولون فتح أسواق السعودية والإمارات وعمان

أخبار الصحافة

المنتجون الروس يحاولون فتح أسواق السعودية والإمارات وعمان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jnjp

"قمح للشيخ" عنوان مقال إيلينا بيريزينا، في "روسيسكايا غازيتا"، عن الصادرات الروسية إلى الإمارات العربية المتحدة.

وجاء في المقال أن حجم الصادرات، غير المواد الخام، إلى الإمارات تجاوز على مدى ثلاثة أرباع هذا العام، نصف مليار دولار، مع ظهور مشاريع تصديرية في مناطق غير متوقعة، كما أظهر المعرض الذي نظم مؤخرا في دبي للمعدات السمعية البصرية والمعلوماتية والاتصالات وتقنيات المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط وإفريقيا.

وفي خصوص الصادرات الروسية إلى الإمارات، تقلت "روسيسكايا غازيتا" عن  بيتر فرادكوف، المدير العام لمجموعة شركات مركز التصدير الروسي، قوله للصحيفة: " يزداد حجم الصادرات غير الأولية إلى هذا البلد بسرعة كبيرة: فقد ارتفع في الأشهر الـ 9 الأولى من هذا العام بنحو 14 في المائة، ليصل إلى 568 مليون دولار. ومن بين السلع الرئيسية - القمح (105 مليون) والسيارات (23.6 مليون) ومنتجات الشوكولاتة (13.7 مليون) وورق الكرافت (9.7 مليون) والهواتف ومعدات الاتصالات (4 مليون)".

وعن الصعوبات التي يعانيها المصدرون الروس في الأسواق العربية، قال فرادكوف: "الإمارات العربية المتحدة، وعمان، والمملكة العربية السعودية، هذه بلدان جذابة جدا، لسعة أسواقها الهائلة، والطلب المهم على الاستيراد، ولكن هنا بالذات ترتسم الصعوبات الأولى: التنافس الشديد وصعوبة الوصول إلى السوق المحلية من "الصفر"...الصعوبة الأكبر للمنتجين الروس تكمن في "عدم شهرتهم" بالنسبة للمستهلكين المحليين والشركاء".

 

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا