واشنطن تعد قائمة بشخصيات روسية لا ينبغي التعامل معها

أخبار الصحافة

واشنطن تعد قائمة بشخصيات روسية لا ينبغي التعامل معهاعلم الاتحاد الأوروبي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jnaz

تحت عنوان "قائمة واشنطن السرية"، كتب يوري بوغدانوف، في "إزفستيا" عن أن الولايات المتحدة تعد قائمة جديدة بأسماء الروس الذين لا ينبغي أن تتعاون أوروبا معهم.

وجاء في المقال أن الحزمة الجديدة من العقوبات الأمريكية ضد روسيا التي سيتم إقرارها في فبراير القادم ستضيف أسماء جديدة على قائمة الروس المشمولين بإجراءات أمريكية خاصة.

هذه القائمة ستضم أسماء مئات المواطنين الروس. لن يتم فرض عقوبات عليهم، ولكن ستكون القائمة بمثابة تنبيه للأوربيين بأن هؤلاء الأشخاص لا ينبغي التعامل معهم. كما صرح مصدر مطلع في واشنطن للصحيفة.

ولكن يمكن أن تضم رجال أعمال روس- كما جاء في المقال- وشخصيات عامة ومواطنين من المقلدين أوسمة أو ميداليات رسمية. والقائمة سوف توزع فقط على حلفاء الولايات المتحدة وشركائها في أوروبا. ويجري الآن تدقيق الأسماء والمؤسسات في الكونغرس والخارجية، وكان المشرعون قد أعدوا قائمة أوسع، بحسب مصدر الصحيفة الذي لم تذكر اسمه.

وللعمل على الجزء المفتوح من الحزمة الجديدة، لجأت واشنطن إلى مراكز بحوث، كما قال لـ"إزفستيا" أندرس أوسلوند، كبير الباحثين في مركز " The Atlantic Council" الذي أعد مقترحات بالعقوبات للبيت الأبيض.

وستشمل القائمة مصارف حكومية وشركات طاقة. علما بأن وزارة المالية الأمريكية هي صاحبة القرار في هذا الشأن، رغم مشاركة جهات أخرى في صناعته.

ونقلت الصحيفة عن أندريه كليموف، رئيس اللجنة المؤقتة للدفاع عن السيادة والحيلولة دون التدخل في الشؤون الداخلية التابعة لمجلس الاتحاد، أن روسيا بدورها بدأت في إعداد إجراءات جوابية ممكنة، فقال: "كل الإجراءات غير الودية من الولايات المتحدة سوف تقابل بتدابير مثلها من جانب روسيا".

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة