برلماني جورجي يعلن صراحة أنه مع إسرائيل ضد بلاده

أخبار الصحافة

برلماني جورجي يعلن صراحة أنه مع إسرائيل ضد بلادهمبنى قصر الرئاسة الجورجي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jmjo

"استياء في إسرائيل من جورجيا"، عنوان مقال يوري روكس، في "نيزافيسيمايا غازيتا" عن أن تبيليسي تلقت تنبيها إلى إمكانية فقدان شريكها الشرق أوسطي.

يتوقف المقال عند البيان الذي أصدرته وزارة الخارجية الجورجية وحددت فيه موقف القيادة من مسألة الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل. وجاء فيه أن جورجيا ستنطلق من مصالحها الوطنية، عند اتخاذ مثل هذا القرار.

ونقلت الصحيفة عن رئيس معهد الشراكة الشرقية، المحلل السياسي الإسرائيلي أبراهام شموليفيتش، قوله إن موقف الحكومة الجورجية المتحفظ بدد "بعض الأوهام بشأن العلاقات الجورجية الإسرائيلية".

وأضاف: "كانت ردة فعل السلطات الجورجية حادة على طلب النائب الجورجي اليهودي شوتا شاليلاشفيلي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل بعد الولايات المتحدة. ولا توجد التزامات للصداقة بين بلدينا. فحين تعلن جورجيا موقفها من القضية الأهم للدولة اليهودية - قضية العاصمة – فإن تبيليسي تسترشد فقط بالـ "براغماتية" وعينها على الـ "شركاء" الآخرين الأعداء اللدودين للدولة العبرية - أردوغان وإيران، وبالتالي فينبغي أن تسترشد إسرائيل باعتبارات براغماتية بشأن جورجيا".

وكتب شموليفيتش على صفحته في فيسبوك-وفقا للمقال- "لن يكون هناك أي دعم غير مشروط لجورجيا في الساحة الدولية من قبل إسرائيل، بما في ذلك في مسألة وحدة أراضيها"، كما قال: "إذا قررت روسيا في المرة القادمة ابتلاع هذا البلد أو حتى تقسيمه، فلن يكون ذلك مشكلة لإسرائيل".

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

فيديو.. هجوم دام في إيران يوقع 30 قتيلا من الحرس الثوري