كوساتشوف: معا فقط نستطيع محاربة الإرهاب

أخبار الصحافة

كوساتشوف: معا فقط نستطيع محاربة الإرهابالعملية الإرهابية في مانشستر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iviy

نشرت "أرغومينتي أي فاكتي" تعليق رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد عقب العملية الإرهابية في مانشستر، أكد فيه على ضرورة استئناف أوروبا التعاون مع روسيا في مجال محاربة الإرهاب.

كتب قسطنطين كوساتشوف في موقعه بشبكة فيسبوك:

قبل كل شيء، أقدم تعازي القلبية إلى ضحايا هذه العملية الإرهابية وذويهم.

ولا أعتقد أن هناك حاجة في هذا الظرف إلى الحديث عن سهو وتقاعس الأجهزة الأمنية البريطانية، مع أنني سأضطر إلى ذلك. فمن الواضح ألا أحد تمكن من ابتكار منظومة حماية من الإرهاب. بيد أن السبيل الوحيد للقضاء على الإرهاب هو الانتصار عليه خطوة خطوة بعضنا مع بعض وبالتنسيق معا.

قسطنطين كوساتشوف

أريد الإيمان بأن أوروبا بعد هذه المأساة البريطانية الجديدة ستعيد النظر بمبادئ سياستها، التي بنتيجتها توقفت عن التعامل مع روسيا في مجال محاربة الإرهاب. لذلك فإن هذا في أقل تقدير هو عمل خاطئ، وفي الوقت نفسه يقدم خدمة كبيرة إلى عدونا المشترك. لقد آن الأوان لإدراك أن تفجير أوروبا ليس من صنع يد الأسد أو الكرملين أو طهران وواشنطن. إن مقترحاتنا بشأن التعاون وتشكيل تحالف مضاد للإرهاب لا تزال حيوية وضرورية.

ومع الأسف الشديد، فإن ما أعلنه رئيس الولايات المتحدة في الشرق الأوسط عن تأسيس جبهة موحدة لمحاربة الإرهاب، هو عمليا جبهة لمحاربة إيران. وهذا طريق مسدود. لأنه لا يستطيع أحد ما اقتلاع جذور الإرهاب من دون الاعتماد على مجمل القوى المحلية، وعدم تشجيع العداء بينها، وتنشيط عملية تقاربها.

إن كل عملية ارهابية في أي نقطة من العالم، هي درس مرير للإنسانية المتحضرة، التي عليها اخذ عبرة منها لكيلا تتكرر الأخطاء السابقة. وسنبقى نأمل بأن العقل والمسؤولية سيتغلبان.

ترجمة وإعداد: كامل توما

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة