زعيم "داعش" يدعو المسلحين في العراق إلى التراجع نحو الجبال

أخبار الصحافة

زعيم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ik4x

أشارت صحيفة "كوميرسانت" إلى أن أبا بكر البغدادي، زعيم التنظيم الإرهابي "داعش"، حث مناصريه من الإرهابيين على الخروج والتوجه نحو المناطق الوعرة والجبال.

                                                                              

جاء في المقال:

في خطاب "وداعي"، حث زعيم تنظيم "دولة الخلافة" الإرهابي أبو بكر البغدادي مسلحيه المناصرين له في العراق، على التراجع نحو الجبال، كما ذكرت قناة "السومرية" العراقية، استنادا إلى مصدر مجهول. وأشارت القناة إلى أنه دعا الإرهابيين إما الى التحول إلى انتحاريين يفجرون أنفسهم لدى تطويق القوات الحكومية لهم ووقوعهم في الحصار، أو التنكر والهروب إلى المناطق الجبلية في شمال البلاد.

زعيم تنظيم "دولة الخلافة" الإرهابي اعترف بهزيمته على الجبهة العراقية. وكما أشارت مصادر قناة "السومرية" العراقية، فإن أبا بكر البغدادي سجل خطاب "الوداع"، المخصص لمناصريه وجرى توزيعه عبر العديد من الواعظين التابعين له.

وإضافة إلى ذلك، ووفقا لمعطيات قناة "السومرية"، فإن "جميع قادة مجلس شورى ما يسمى بـ "المجاهدين" هربوا من مدينة تلعفر، ومن الجزء المتبقي من محافظة نينوى باتجاه سوريا".

وفي خطابه، برر أبو بكر البغدادي نداءه هذا بالوضع الصعب الذي يعيشه تنظيم "داعش، وذلك بعد سلسلة من الهزائم، التي مني بها.

الخبير الكازاخستاني في قضايا التطرف وتأهيل المتطرفين علي بيك كيمانوف، أعرب في حديث مع صحيفة "كوميرسانت" عن شكوكه بأن تكون معلومات قناة "السومرية" هذه مطابقة للواقع. وقال: "من المحتمل أن تكون هذه المعلومات إشاعة تهدف إلى نشر الفوضى في صفوف المسلحين"، - كما يفترض الخبير. ورأى أن "هذا عمل جيد" إذا كان الأمر كذلك. ولكن، "من جانب آخر، يتنافى هذا الخبر مع الروح المعنوية لتنظيم "داعش" الإرهابي، حيث نشر أتباعه قبل أيام قليلة على "اليوتيوب" فيديو مصور حول انتصارات التنظيم الإرهابي، مصحوبا بالدعوة إلى مواصلة القتال"، - كما يعتقد الخبير الكازاخستاني.

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة