"النجدة! روسيا قادرة على احتلال بولندا في ليلة واحدة!"

أخبار الصحافة

قصر الثقافة في وارسو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hvqq

لفتت صحيفة "كومسومولسكايا برافدا" إلى أن حلف الناتو، بدلا من مكافحة الإرهاب، يخوِّف أوروبا بإصرار من "الخطر الروسي".

جاء في مقال الصحيفة:

توجد في واشنطن مؤسسة اسمها "مجلس الأطلسي". وهي مركز أبحاث أمريكي، يكسب رزقه منذ زمن بعيد من عمله "نادلا فكريا" لدى الناتو؛ حيث تدفع له الدول الأعضاء في الحلف كافة بصورة منتظمة، لأنه يبرر فيما ينشره ضرورة وجود الحلف ويخوف العالم من "الخطر العسكري الروسي". وهذا غالٍ ثمنه.

هذا المركز يستخدَم أيضا موبئا لزرع ذُهان العداء لروسيا؛ حيث برزت بواسطته ظواهر مثل جنون العظمة في الدول الاسكندينافية ودول البلطيق، التي يرعب شعوبها مجلس الأطلسي بغزو الدبابات الروسية أو المظليين الروس لبلدانهم.

دبابات روسية

والآن، بدأت واشنطن تُخوف الشعب البولندي بالأسلوب نفسه. فقد نشرت صحيفة "بيلد" الألمانية تقريرا جديدا لمجلس الأطلسي يؤكد فيه أن روسيا "يمكنها الاستيلاء على بولندا في ليلة واحدة.. وبسرعة كبيرة؛ حيث ستنفذ خلالها الخطط التي وضعت سابقا، وكل البنى المطلوبة لذلك جاهزة".

وتؤكد الصحيفة الألمانية أن الخبراء يقترحون خيارات لرد عسكري، يشمل الهجوم على "مترو أنفاق موسكو، شبكة كهرباء سان بطرسبورغ، وقناة RT". ويجب أن تدرك روسيا أن بولندا في حال نشوب حرب، فإنها بدعم من الناتو سترسل قوات خاصة إلى مقاطعة كالينينغراد لتدمير الأهداف الاستراتيجية مثل بطاريات الصواريخ".

ولكن، وبصورة خرقاء، يربط خبراء مجلس الأطلسي هذه الإمكانات بـ "ضرورة إدراك البلدان المجاورة لروسيا بأن هذا ممكن فقط في حال استمرار الولايات المتحدة بنشر صواريخها في المنطقة". ويبدو أن هذا كله هو من أجل تبرير نشر المنظومات الصاروخية الأمريكية في بولندا.

وهم لا يعيرون أي اهتمام للنشاط الإرهابي في أوروبا؛ حيث لا يكاد يمر يوم من دون انفجار أو إطلاق نار من قبل المهاجرين الساخطين في بلدان أوروبا الأعضاء في الناتو. ولكن الناتو ينقذ أوروبا من الخطر العسكري الروسي وليس من خطر الإرهاب.

ذلك طبعا لأنه في محاربة الإرهاب لن توقع صفقات جديدة لتوريد الصواريخ والدبابات والطائرات.

ولكن ماذا عن بولندا، التي "يمكن لروسيا احتلالها في ليلة"؟ يسأل ضباط هيئة الأركان العامة: "وما فائدة ذلك؟ في روسيا يوجد من البطاطا والتفاح ما فيه الكفاية".

ولكنهم يشيرون بجدية إلى أن "قواتنا تحتاج إلى ساعتين فقط وليس إلى ليلة للقضاء على التهديد في حال شن أي هجوم على روسيا من الأراضي البولندية".

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة