برلمانيون بلجيك في دمشق وآخرون روس الأسبوع القادم

أخبار العالم العربي

برلمانيون بلجيك في دمشق وآخرون روس الأسبوع القادمدمشق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/igr5

يصل وفد برلماني بلجيكي الأربعاء 1 فبراير/شباط إلى دمشق في زيارة تستغرق ثلاثة أيام، وذلك قبل أيام قليلة من زيارة وفد روسي لسوريا.

وقال مصدر سوري مطلع لمراسل وكالة سبوتنيك بأنه:"من المتوقع أن يستقبل الرئيس السوري بشار الأسد الوفد البلجيكي المؤلف من 4 نواب".

وأضاف أن:"الوفد سيلتقي الخميس 2 فبراير/شباط رئيسة مجلس الشعب السوري (البرلمان) هدية عباس وعدد من النواب، كما يلتقي وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم، ومفتي سوريا بدر الدين حسون وعددا من رجال الدين".

كما سيزور الوفد مدينة حلب لمدة 3 أيام يلتقي خلالها فعاليات اقتصادية ودينية، ويزور عدد من المواقع الأثرية.

وقد أبلغ مصدر برلماني سوري مراسل وكالة سبوتنيك أن "وفدا روسيا يضم برلمانيين وأطباء وعددا من الشخصيات الروسية سوف يزور سوريا الأسبوع القادم".

وأعلن المصدر نفسه أن:"الوفد الروسي الذي يضم 14 شخصا سيبدأ زيارته في 6 فبراير/شباط، يجري خلالها لقاءات مع عدد من المسؤولين السوريين، حيث من المقرر أن يلتقي أعضاء الوفد رئيسة مجلس الشعب السوري هدية عباس، ومن المتوقع ان يلتقيهم الرئيس السوري بشار الأسد".

وتتجه الانظار إلى دمشق هذه الأيام حيث تقصدها وفود من عدة دول للتعبير عن التضامن مع سوريا في حربها على الإرهاب، كان أحدها في 8 يناير/كانون الثاني الماضي، عندما زار وفد فرنسي ضم ثلاثة نواب من الجمعية الوطنية، وثلاثة من المثقفين البارزين، العاصمة السورية حيث وقف على آخر التطورات الجارية في هذا البلد الذي يخوض جيشه حربا ضد الإرهاب منذ قرابة ست سنوات.

المصدر:سبوتنيك

الأزمة اليمنية