الادعاء الإسرائيلي يطالب بالسجن بين 3 و5 أعوام لجندي أجهز على فلسطيني

أخبار العالم

الادعاء الإسرائيلي يطالب بالسجن بين 3 و5 أعوام لجندي أجهز على فلسطينيالجندي الإسرائيلي إيلور عزريا في قاعة المحكمة بتل أبيب مع واليه
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ignn

طالب الادعاء العسكري الإسرائيلي، الثلاثاء 31 يناير/كانون الثاني، بالسجن بين 3 و5 أعوام للجندي إيلور عزريا، المتهم بالإجهاز على مهاجم فلسطيني جريح ملقى على الارض في الضفة الغربية.

وقال المدعي العسكري، نداف فايسمان، خلال محاكمة الجندي في تل أبيب، وفق ما نقلته وكالة "فرانس برس": "نعتبر أن العقوبة المناسبة للمتهم يجب ألا تقل عن 3 أعوام وألا تتجاوز 5 أعوام".

وأدين الجندي بتهمة "القتل غير العمد" للشاب الفلسطيني عبد الفتاح الشريف في مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة في شهر مارس/ آذار من العام الماضي، وقالت المحكمة إن الجريمة وقعت "دون سبق الإصرار والترصد"، الأمر الذي دفع الحكومة الفلسطينية إلى وصف المحاكمة بـ"الصورية".

وتثير قضية عزريا انقسامات عميقة داخل الرأي العام، بين الذين يدعون إلى ضرورة التزام الجيش بشكل صارم بالمعايير الأخلاقية، والذين يشددون على وجوب مساندة الجنود في وجه "الهجمات الفلسطينية".

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في 4 يناير/كانون الثاني، إنه يدعم "منح عفو" لعزريا.

وكتب نتنياهو في تعليق على "فيسبوك" إنه "يوم صعب ومؤلم لنا جميعا، أولا وقبل كل شيء لإيلور وعائلته، لجنود الجيش الإسرائيلي، للمواطنين الكثيرين وأهالي جنودنا، وأنا بينهم... إننا ملزمون بالترفع عن أي خلاف بيننا"، وهذا يعني، ولوبشكل غير مباشر، بأنه يدعم ما قام به الجندي الإسرائيلي من قتل متعمد للجريح الفلسطيني.

المصدر: أ ف ب + وكالات

رفعت سليمان