سيمونيان تتحدث عن المشكلة الرئيسية في العلاقات الروسية الأمريكية

أخبار العالم

سيمونيان تتحدث عن المشكلة الرئيسية في العلاقات الروسية الأمريكيةمرغريتا سيمونيان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/igk9

اعتبرت رئيسة تحرير شبكة RT، مرغريتا سيمونيان، أن العقبة الرئيسية أمام تطوير العلاقات الروسية الأمريكية تعود إلى "الجهل الصارخ" وعدم كفاءة أصحاب القرار في الولايات المتحدة.

وفي تصريحات لقناة "روسيا 24"، بثت الثلاثاء 31 يناير/كانون الثاني، أكدت سيمونيان أنه يحق لدولة كبيرة وعظيمة مثل الولايات المتحدة أن تكون "قاسية"، لكن هذه القسوة يجب أن تعتمد على معلومات مفصلة وكفاءة، بدلا من الجهل والعجز عن جمع المعلومات وانعدام أي رغبة في الحصول على تلك المعلومات الضرورية. واعتبرت سيمونيان أن "القسوة" في مثل هذا الحال، تتحول إلى "سخافة قاتلة".

وجاءت تعليقات سيمونيان على التقرير الأخير للاستخبارات الأمريكية حول التدخلات الروسية المزعومة في الحملة الانتخابية بالولايات المتحدة، إذ لفتت رئيسة التحرير إلى أن هذا التقرير المقدم في ديسمبر/كانون الأول الماضي، استند إلى معلومات قديمة، نشرت في شبكة الإنترنت قبل 5-7 سنوات. فلدى "إثبات" تأثير قناة RT في السباق الانتخابي الأمريكي، أشارت الاستخبارات الأمريكية إلى حلقة من برنامج لم يعد موجودا في جدول بث القناة منذ سنوات عدة.

كما رحبت سيمونيان بقرار السلطات الأمريكية إسقاط جميع التهم عن الكسندر روبينشتين، مراسل RT في الولايات المتحدة، والذي تم توقيفه أثناء تغطيته للاحتجاجات ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد مراسم تنصيبه يوم الجمعة الماضي.

ووصفت رئيسة التحرير قرار إسقاط التهم بأنه القرار الصائب الوحيد في مثل هذا الوضع.

المصدر: وكالات

اوكسانا شفانديوك

فيسبوك 12مليون