حظر مشاركة البارالمبيين الروس في التصفيات المؤهلة إلى بارالمبياد 2018

الرياضة

حظر مشاركة البارالمبيين الروس في التصفيات المؤهلة إلى بارالمبياد 2018حظر مشاركة الرياضيين الروس في التصفيات المؤهلة إلى بارالمبياد 2018
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/igk6

رفضت اللجنة التنفيذية البارالمبية الدولية السماح للرياضيين الروس من ذوي الاحتياجات الخاصة، بالمشاركة في المنافسات المؤهلة إلى البارالمبياد الشتوي 2018.

وذكرت اللجنة البارالمبية الروسية، في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، أن للجنة البارالمبية الدولية رفضت طلبها بمشاركة البارالمبيين الروس في التصفيات المؤهلة إلى الألعاب البارالمبية، المزمع إقامتها في مدينة بيونغ تشانغ بكوريا الجنوبية، في العام 2018، على الرغم من الضمانات التي قدمتها.

وأضاف البيان أن اللجنة البارالمبية الروسية ستواصل إعداد لرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة لبارالمبياد 2018، على الرغم من الحظر المفروض عليها.

وكانت اللجنة البارالمبية الدولية قد اتخذت قرارا قاسيا في حق البارالمبيين الروس، في 7 أغسطس/آب الماضي، باستبعادهم من المشاركة في بارالمبياد ريو دي جانيرو، وسحب العضوية من اللجنة البارالمبية الروسية، بعد صدور تقرير رئيس اللجنة المستقلة للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا)، ريتشارد ماكلارين، حول المنشطات، والذي اتهم فيه روسيا، باختراق قواعد مكافحة المنشطات، الأمر الذي نفته الجهات الروسية المعنية. 

ووضعت اللجنة البارالمبية الدولية، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، مجموعة من المعايير والمتطلبات، لعودة اللجنة البارالمبية الروسية إلى المنظمة.

المصدر: لينتا.رو

عمر بيكضاض