تعرف على العراقيين الذين يريد البنتاغون استثناءهم من قرارات ترامب

أخبار العالم

تعرف على العراقيين الذين يريد البنتاغون استثناءهم من قرارات ترامبوزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/igir

طلب وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس عدم تطبيق الأمر التنفيذي للرئيس دونالد ترامب الذي قيد دخول مواطني سبع دول إسلامية أراضي الولايات المتحدة، على بعض فئات المواطنين العراقيين.

وأفادت صحيفة Washington Examiner الإلكترونية، الاثنين 30 يناير/كانون الثاني، بأن الحديث يدور خاصة عن مترجمين عراقيين يعملون، أو كانوا يعملون، مع القوات الأمريكية في العراق، وكذلك عن طياري سلاح الجو العراقي الذين يفدون إلى الولايات المتحدة ليتدربوا على المقاتلات "إف-16" التي اشتراها العراق من أمريكا.

وبحسب الصحيفة فإن القائمة من هذه الفئات سيتم توسيعها، دون أن يدور الحديث عن تعديل الأمر التنفيذي المعنون "حماية الأمة من دخول الإرهابيين الأجانب إلى الولايات المتحدة".

ووقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأسبوع الماضي، أمرين تنفيذيين في إطار تشديد سياسة الهجرة. ومن مقتضياتهما حظر دخول مواطني سبع دول (العراق، إيران، الصومال، اليمن، ليبيا، سوريا، السودان) أراضي الولايات المتحدة لمدة 90 يوما، وتعليق توطين لاجئين من سوريا إلى أجل غير مسمى، وسائر اللاجئين لمدة 120 يوما. كما يقتضي أحد الأمرين التنفيذيين أن يُعطى أبناء الأقليات الدينية المضطهدة في أوطانهم الأولوية لدى النظر في طلبات لجوئهم من قبل السلطات الأمريكية.

المصدر: تاس

قدري يوسف