جونسون: لا مانع من زيارة ترامب لبريطانيا

أخبار العالم

جونسون: لا مانع من زيارة ترامب لبريطانياوزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/igif

أعلن وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، الاثنين 30 يناير/كانون الثاني، أن الحكومة تدعم زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمملكة، رغم اعتراض أعداد كبيرة من البريطانيين عليها.

وشدد جونسون في كلمة له أمام البرلمان البريطاني، الاثنين، على أنه يجب الاعتراف بأن ترامب رئيس منتخب لأقرب وأهم حلفاء بريطانيا، مضيفا: "لا يوجد أي سبب على الإطلاق يمكن أن يمنع هذه الزيارة الرسمية، وثمة أسباب عدة لصالح الزيارة".

وقال إنه لا يعتبر سياسة ترامب بشأن الهجرة "مثيرة للجدل للغاية"، وأكد أنها "بالطبع، متضاربة ومثيرة للقلق"، مضيفا: "أجدد القول إنه ليس النهج الذي تسلكه الحكومة".

وكانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي سلمت الرئيس الأمريكي، 28 يناير/كانون الثاني الجاري، أثناء زيارتها لواشنطن، دعوة لزيارة بريطانيا، ولم يحدد موعد الزيارة بعد.

وأثارت قرارات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتعليق استقبال اللاجئين إلى الولايات المتحدة لمدة 120 يوما، وفرض حظر على استقبال اللاجئين من سوريا لأجل غير مسمى، إضافة إلى تعليق الدخول إلى البلاد لمواطني 7 دول ذات غالبية مسلمة حتى وضع الحكومة الأمريكية "القواعد الأكثر أمنا" وتطبيقها، أثارت موجة انتقادات واسعة داخليا ودوليا.

وفي بريطانيا جمعت العريضة الإلكترونية المناهضة لزيارة الرئيس الأمريكي المرتقبة للندن والمنشورة على موقع الحكومة بالإنترنت، جمعت أكثر من مليون توقيع.

المصدر: نوفوستي

إينا أسالخانوفا

فيسبوك 12مليون