الخطوط السعودية تنفي تعيين لبنانية بمنصب هام

مال وأعمال

الخطوط السعودية تنفي تعيين لبنانية بمنصب هامطائرة تابعة للخطوط الجوية السعودية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iggq

نفى منصور البدر، المتحدث باسم الخطوط الجوية السعودية، صحة ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي حول تعيين اللبنانية كريستي سركيس بمنصب مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشركة.

وأوضح البدر أن الخطوط تعاقدت مع كريستي سركيس، للعمل مستشارة في الإعلام والاتصال الدولي، وذلك نظرا لخبرتها العملية في هذا المجال من خلال عملها في عدة شركات إقليمية ودولية، آخرها الخطوط القطرية.

ويأتي هذا الإيضاح بعد موجة انتقادات عنيفة طالت الشركة على مواقع التواصل الاجتماعي، دفعت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في المملكة "نزاهة" إلى فتح تحقيق حول تعيين "سركيس" بمنصب كبير داخل الشركة.

وأشارت الهيئة إلى أنها تلقت بلاغات عديدة من مواطنين عبر "تويتر"، أبدوا فيها اعتراضهم واستياءهم من تجاهل الخطوط الجوية السعودية للكوادر الوطنية والاستعانة بخبرات أجنبية.

 وعلقت "نزاهة" عبر حسابها الرسمي على تلك المطالبات بتغريدة واحدة: "تم التعامل مع تلك البلاغات، وتمت إحالتها إلى الوحدة المختصة في الهيئة لاتخاذ الإجراءات المناسبة".

وانتقد كثير من المغردين عبر تويتر تعيين كريستي سركيس بذلك المنصب، مشيرين إلى أنه مع ارتفاع نسب البطالة في المملكة، لا يتم تعيين السعوديين وتجري الاستعانة بآخرين من خارج البلاد. وتهكم آخرون، قائلين: "فلنغلق أقسام الإعلام والعلاقات العامة لدينا، طالما تتم الاستعانة بهم من خارج البلاد".

وعلق الكاتب السعودي بسام فتيني، "ليس من المستغرب أن يتم تعيين كريستي سركيس في الخطوط السعودية، لكن المحزن أن أول كابتن طيار سعودية (هنادي هندي) لم تجد لها مكاناً في الخطوط".

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا