"دونيتسك الشعبية": مقتل 20 جنديا أوكرانيا في هجوم فاشل

أخبار العالم

مبنى متضرر من قصف المدفعية الأوكرانية في أحد أطراف مدينة دونيتسك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/igck

أعلنت وزارة الدفاع في جمهورية "دونيتسك الشعبية" (غير المعترف بها) بشرق أوكرانيا، الأحد 29 يناير/كانون الثاني، أن 20 جنديا أوكرانيا قتلوا في هجوم فاشل في ضواحي مدينة دونيتسك.

وقال متحدث باسم الوزارة للصحفيين أن قوات دونيتسك صدت محاولة اختراق من قبل قوات أوكرانية لخط الجبهة قرب بلدة أفدييفكا، حيث خسر الجانب الأوكراني 20 قتيلا و30 جريحا وأرغم على الانسحاب نحو مواقعه السابقة.

وأوضح المتحدث أن 15 من عناصر الجيش الأوكراني قتلوا بنار قوات "دونيتسك الشعبية"، فيما قتل 5 آخرون بـ"نيران صديقة"، عندما تعرضوا للقصف من مدافع هاون من قبل عناصر تنظيم "القطاع الأيمن" الأوكراني المتطرف.

وذكر المتحدث أن قائد إحدى كتائب "دونيتسك الشعبية" لقي مصرعه في المعركة.

تعرض فريق قناة "أن تي في" الروسية للقصف الأوكراني في المنطقة

كما أفاد المتحدث باسم الوزارة بأن فريقا صحفيا لقناة "أن تي في" التلفزيونية الروسية وجد نفسه في منطقة القصف الأوكراني على مدينة ماكييفكا بمنطقة دونباس، دون وقوع إصابات. وذكر أن الحادث وقع في حوالي الساعة الثانية بعد ظهيرة الأحد لدى تصوير الفريق مقابلة مع مدنيين من مناطق في ماكييفكا تعرضوا للقصف يوم السبت، مشيرا إلى أن الصحفيين الروس غادروا المنطقة الخطيرة سالمين وهم موجودون الآن في مكان آمن.

وبدأت السلطات الأوكرانية، في أبريل/نيسان 2014، عملية عسكرية ضد جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك "الشعبيتين" (المعلنتين من جانب واحد في منطقة دونباس جنوب شرق أوكرانيا) اللتين أعلنتا استقلالهما عن أوكرانيا إثر الانقلاب الذي شهدتها البلاد في فبراير/شباط من العام نفسه. وبحسب إحصاءات الأمم المتحدة فقد أودى النزاع المسلح منذ اندلاعه بحياة ما يزيد عن 10 آلاف شخص.

ويجري البحث عن حل النزاع في المنطقة في أكثر من منبر، بما فيها لقاءات "مجموعة الاتصال" في العاصمة البيلاروسية مينسك، حيث تبنت هذه المجموعة ثلاث وثائق تحدد الخطوات الرامية لتخفيف التوتر العسكري في دونباس، لكن المواجهات بين الطرفين لا تزال مستمرة، على الرغم من إعلان عدد من الهدن.

المصدر: وكالات

قدري يوسف