سياسيون روس: الاتفاق بين بوتين وترامب قد يؤدي إلى قيام تحالف فعال ضد "داعش"

أخبار العالم

سياسيون روس: الاتفاق بين بوتين وترامب قد يؤدي إلى قيام تحالف فعال ضد فرانتس كلينتسيفيتش، النائب الأول لرئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iga3

أعرب أعضاء في مجلس الاتحاد الروسي عن أملهم في قدرة روسيا والولايات المتحدة على سحق إرهابيي "داعش" سريعا في حال قيام تنسيق فعال بين الدولتين.

وفي تعليقه على نتائج المحادثات التي أجراها الرئيسان بوتين وترامب عبر الهاتف، السبت 28 يناير/كانون الثاني، قال فرانتس كلينتسيفيتش، النائب الأول لرئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد: "في حال وجود تنسيق فعال، يمكن حل مشكلة هزيمة (الإرهابيين) خلال شهر واحد. وهذا سيكون سهلا جدا إذا تم تكاتف جمع الجهود، ونظرا للإمكانيات المتوفرة لدى الولايات المتحدة وروسيا".

مع ذلك فقد أعرب السيناتور الروسي عن تخوفاته من احتمال ظهور معارضة لهذه العملية في الولايات المتحدة من قبل بعض كبار المسؤولين الذين ترتبط مصالحهم مع قطاع الصناعات العسكرية.

كما اعتبر كلينتسيفيتش أن الاتصال الهاتفي بين بوتين وترامب كان "الخطوة الأولى" نحو حل المشكلات المتراكمة في العلاقات بين الدولتين، معربا عن انطباعه أن لدى الرئيس الأمريكي الجديد توجها جديا نحو التعاون مع روسيا.

من جانبه قال ليونيد سلوتسكي، رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس النواب (الدوما) الروسي، إن سعي موسكو وواشنطن إلى جمع الجهود في مواجهة الإرهاب الدولي قد يؤدي إلى قيام "تحالف واسع ضد الإرهاب في سوريا". ولفت البرلماني إلى أن مثل هذا التحالف الواسع هو الذي دعا إلى تشكيله الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من منبر الجمعية العامة للأمم المتحدة في العام 2015.

ليونيد سلوتسكي، رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس النواب الروسي

كما أشار سلوتسكي إلى تصريحات الرئيسين الروسي والأمريكي حول أهمية إعادة العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، واصفا إياها بـ"الرسالة الإيجابية للمستثمرين".

المصدر: وكالات

قدري يوسف

فيسبوك 12مليون