داعش يحشد قوات كبيرة في دير الزور

أخبار العالم العربي

داعش يحشد قوات كبيرة في دير الزور
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ig4r

شهدت مناطق في مدينة دير الزور اشتباكات متقطعة بين قوات الجيش السوري وتنظيم "داعش" في محاور بأطراف المدينة. وذكر نشطاء أن التنظيم استقدم تعزيزات عسكرية جديدة إلى محيط المدينة.

وبالتزامن مع ذلك جددت الطائرات الحربية تنفيذ غاراتها على أماكن في منطقة البانوراما ومنطقة المقابر، ومحيط مطار دير الزور العسكري ومناطق أخرى في مدينة دير الزور، على أماكن سيطرة التنظيم ومواقعه في المدينة ومحيطها.

وذكر نشطاء أن الاشتباكات اسفرت عن مقتل وإصابة العديد من إرهابيي تنظيم "داعش" وتدمير آليات لهم، بعضها مزود برشاشات ثقيلة وعربة (بي.إم.بي) في منطقة المقابر ومحيط المطار ومنطقة البانوراما وقرية الجفرة بالريف الشرقي.

كما اشارت المصادر ذاتها أن تنظيم ما يعرف بـ"الدولة الإسلامية" يستعد لشن هجوم عنيف قد ينفذه في أي لحظة على مواقع الجيش السوري ومناطق سيطرته في مدينة دير الزور ومحيطها.

هذا واستهدف  التنظيم مبنى الجامعة والسكن الجامعي في جنوب مدينة دير الزور، دون ورود معلومات عن إصابات.

إلى ذلك قالت "سانا" إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة السورية قضت على مجموعة مؤلفة من 5 إرهابيين من تنظيم داعش ودمرت لهم آليتين في منطقتي القلمون الغربي والشرقي بريف دمشق.

كذلك هاجم الجيش مجموعة من مسلحي داعش وتمكن من القضاء على أكثر من 10 إرهابيين منهم في محيط قرية الرشيدة شرق مدينة السويداء بنحو 38 كم.

المصدر: وكالات

نادر همامي