جنرال أمريكي: روسيا تطور سلاحا ليزريا ضد الأقمار الاصطناعية

أخبار العالم

جنرال أمريكي: روسيا تطور سلاحا ليزريا ضد الأقمار الاصطناعية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ig1n

قال رئيس القيادة الفضائية في سلاح الجو الأمريكي، الجنرال جون هيتين، إن روسيا في الوقت الراهن تطور وسائط متنوعة لتدمير الأقمار الاصطناعية بما في ذلك سلاح الليزر.

وأورد موقع البنتاغون الإلكتروني، الخميس 26 يناير/كانون الثاني، تصريحا للجنرال الأمريكي، قال فيه: "نحن في حاجة إلى احتواء السلوك السيئ في الفضاء".

وأشار هيتين إلى أن روسيا والصين هما الخصمان الرئيسان اللذان يقيمان منظومات عسكرية توضع في مدار حول الأرض، ومنظومات أخرى تستعمل من الأرض.

وزعم الجنرال الأمريكي أن روسيا تطور سلاحا لتدمير الأقمار الاصطناعية منذ ثمانينات القرن الماضي، وهي تواصل اليوم تطوير مثل هذه الأسلحة، بما في ذلك سلاح الليزر للاستخدام في الفضاء و"إمكانيات أخرى ستكون بمثابة تهديد لأقمارنا الاصطناعية".

وذكر المسؤول العسكري الأمريكي أن استخدام مثل هذا السلاح يمكن أن تنتج عنه كمية كبيرة من الحطام في المدار ما يعيق إيصال الأجهزة الفضائية.

ولفت رئيس القيادة الفضائية في سلاح الجو الأمريكي إلى أنهم "في مستقبل غير بعيد سيكون بإمكانهم (الروس) استعمال هذه الوسائط كي يهددوا أي جهاز لنا موجود في الفضاء. يجب علينا منع ذلك، وأفضل وسيلة لوقف الحرب أن تكون مستعدا للحرب. الولايات المتحدة تنوي فعل ذلك، سنعمل بطريقة تجعل الجميع يعلم عن استعدادنا للحرب".

المصدر: وكالات

محمد الطاهر

فيسبوك 12مليون