طلاب يبتكرون طريقة لصنع البيرة على سطح القمر!

العلوم والتكنولوجيا

طلاب يبتكرون طريقة لصنع البيرة على سطح القمر!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ig1i

ذكرت وسائل إعلام أمريكية أن طلابا من جامعة كاليفورنيا توصلوا لطريقة تساعد على تخمير السكريات والنشويات في ظروف تماثل ظروف الحياة خارج كوكب الأرض.

ووفقا لوسائل الإعلام "قدم الطلاب مشروع البحث الجديد خلال التصفيات النهائية لمسابقة Lab2Moon العلمية، وفي حال فوز مشروعهم في المسابقة سيتمكنون من تنفيذه على متن المركبة الفضائية التابعة للشركة الهندية TeamIndus التي فازت بمبلغ مليون دولار خلال مسابقة Lunar XPRIZE Google التي حصلت سابقا".

وفي شرح للمشروع الجديد قال المشرفون على المسابقة: "الاختراع الجديد عبارة عن كبسولة مكونة من ثلاث أجزاء، الجزء الأول عبارة عن حجرة تخمير، والجزء الثاني يحتوي على الخميرة والمواد المراد تخميرها، أما الجزء الثالث فهو مصمم للانفصال عن تلك الكبسولة بعد عملية التخمير ليحفظ السائل المخمر في ظروف مناخية صعبة جدا كالظروف الفضائية".

وأكد الطلاب العاملون على المشروع أن أهمية هذا الاختراع تكمن في كونه سيساعد العلماء في المستقبل على إيجاد آليات لصنع الأطعمة والأدوية في ظروف الرحلات الفضائية الطويلة، أو من الممكن أن يساعد رواد الفضاء الأوائل الذين سيستقرون على سطح القمر ربما لفترات طويلة.

المصدر: لينتا رو

أسعد ضاهر