نتنياهو يأمل بأن ينهي ترامب صمت العالم تجاه "العدوان" الإيراني

أخبار العالم

نتنياهو يأمل بأن ينهي ترامب صمت العالم تجاه نتنياهو وترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ig14

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الخميس 26 يناير/كانون الثاني، عن أمله بأن ينهي انتخاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "الصمت المطبق" في العالم تجاه "العدوان" الإيراني.

وفي حديثه أمام عشرات الدبلوماسيين قبيل اليوم العالمي لإحياء ذكرى ضحايا المحرقة النازية(الهولوكوست)، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي "الخطر الأكبر الذي نواجهه من كره للشعب اليهودي والدولة اليهودية يأتي من الشرق، من إيران".

وأضاف أنه في حين يطالب قادة إيران بـ"محو كل إسرائيلي" يقابل العالم تلك الدعوات بـ"الصمت المطبق"، مضيفا "إلا أنني اعتقد بأن ذلك قد يتغير، لقد تحدثت مع الرئيس ترامب قبل عدة أيام وتكلم عن العدوان الإيراني وعن سعي إيران لتدمير إسرائيل وعن طبيعة الإتفاق النووي والخطر الذي يشكله".

وقاد نتنياهو حملة شرسة ضد إتفاق إيران النووي الذي تم التوصل إليه في فيينا في يوليو/تموز 2015 بين طهران والقوى الكبرى (5+1)، ويهدف إلى ضمان الطبيعة السلمية لبرنامج إيران النووي مقابل رفع تدريجي للعقوبات الاقتصادية المفروضة عليها.

واعتبر نتنياهو أن الاتفاق لن يمنع إيران من الحصول على أسلحة نووية وأن رفع العقوبات عنها سيمكنها من تمويل جماعات مسلحة في الشرق الاوسط.

وقبل دخوله البيت الأبيض، قال ترامب في مقابلة مشتركة مع صحيفتي تايمز البريطانية وبيلد الألمانية أن الإتفاق النووي كان أحد أسوأ الإتفاقات.

المصدر: أ ف ب

ياسين بوتيتي

فيسبوك 12مليون