موغيريني: المستوطنات الإسرائيلية غير شرعية ولا نوافق عليها

أخبار العالم العربي

موغيريني: المستوطنات الإسرائيلية غير شرعية ولا نوافق عليهاالمفوضة العليا للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ig0e

شددت المفوضة العليا للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، الخميس 26 يناير/كانون الثاني، على أن المستوطنات الإسرائيلية غير شرعية والإتحاد الأوروبي لا يوافق عليها.

وأكدت فيديريكا موغيريني أن المجتمع الدولي موحد حول هذا الموضوع استنادا إلى قرارات مجلس الأمن، مضيفة أن الهدف هو محاولة تسهيل ودعم الفرقاء لإعادة البحث والتفاوض المباشر عبر وضع أطر وخطوات ملموسة.

وقالت موغيريني، في مؤتمر صحافي مشترك مع جبران باسيل وزير الخارجية اللبناني، في بيروت، "إننا كأوروبيين نضع دائما الأزمة الفلسطينية في أولوياتنا، ويجب الوصول إلى طريقة لإعادة إطلاق المفاوضات والوصول إلى حل مستدام حول مبدأ حل الدولتين، وأقر هنا بالدور المهم الذي تستطيع أن تلعبه المبادرة العربية في أي حل مستقبلي".

وفي سياق آخر قالت المسؤولة الأوروبية إنها تحمل رسالة دعم سياسي مستمر من الاتحاد الأوروبي للمؤسسات في لبنان، مشيرة إلى استمرار الدعم السياسي الأوروبي للمؤسسات العاملة، بما يضمن تحقيق التوازن في لبنان، الذي يستضيف عددا كبيرا من النازحين السوريين والفلسطينيين أيضا.

كما أوضحت أن الإتحاد الأوروبي قدم للبنان منذ بدء الحرب في سوريا أكثر من مليار ومئة مليون يورو، مبلغ 800 مليون يورو منها مكرّس لدعم النازحين والمجتمعات المضيفة، مشيرة إلى مشروعين مع لبنان، الأول مكافحة الإرهاب، والثاني يتمثل في الاتفاقيات التجارية.

المصدر: د ب أ

ياسين بوتيتي

الأزمة اليمنية