أولبرايت مستعدة لتسجيل نفسها كمسلمة تضامنا مع المسلمين

أخبار العالم

أولبرايت مستعدة لتسجيل نفسها كمسلمة تضامنا مع المسلمينمادلين أولبرايت
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ifwe

أعلنت مادلين أولبرايت، وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، الأربعاء 25 يناير/كانون الثاني، استعدادها لتسجيل نفسها كمسلمة بعد خطة دونالد ترامب بشأن المهاجرين المسلمين.

وأشارت أولبرايت، وهي أول امرأة تسلمت منصب وزير الخارجية في الولايات المتحدة الأمريكية في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى أنها مستعدة لتسجيل نفسها كمسلمة تضامنا مع اللاجئين والمهاجرين المسلمين الذين يسعى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتضييق الخناق عليهم.

وقالت أولبرايت في تغريدة لها على صفحتها الشخصية في تويتر: "لقد ترعرعت كاثوليكية، ثم أصبحت أسقفية وتبين لاحقا أن عائلتي كانت يهودية. وأنا مستعدة لتسجيل نفسي كمسلمة تضامنا".

في غضون ذلك، ندد مؤيدون لحقوق المهاجرين واللاجئين، يوم الأربعاء، بخطط البيت الأبيض لوقف استقبال اللاجئين مؤقتا وتعليق التأشيرات لأشخاص من دول بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، قائلين إنها تستهدف المسلمين وستجعل أمريكا أقل أمنا.

وقال مساعدون وخبراء إن من المتوقع أن يأمر ترامب أيضا بحظر السماح بدخول لاجئين إلى الولايات المتحدة، لعدة شهور، باستثناء الأقليات الدينية التي تفر من الاضطهاد لحين تطبيق عمليات فحص أكثر دقة.

وستمنع مسودة أمر تنفيذي من المتوقع أن يوقعها ترامب في الأيام القادمة دخول لاجئين من سوريا، وتعليق دخول أي مهاجرين من سوريا والسودان والصومال والعراق وإيران وليبيا واليمن، وهي دول بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا ذات غالبية مسلمة، وذلك لحين دراسة لوائح دائمة.

المصدر: وكالات

رُبى آغا