جيبا يعتذر عن الدعوة لسحب ميدالية أولمبية من منتخب روسيا

الرياضة

 جيبا يعتذر عن الدعوة لسحب ميدالية أولمبية من منتخب روسيا لاعب المنتخب البرازيلي لكرة الطائرة جيبا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ift7

قدم لاعب المنتخب البرازيلي لكرة الطائرة جيبا، الأربعاء 25 يناير/كانون الثاني، اعتذاره عما تناقلته الصحف الروسية حول رغبته في تجريد المنتخب الروسي للعبة، من ذهبية أولمبياد لندن.

وقال جيبا "لم أقل أي شيء مما نشرته الصحف الروسية، وما تناقلته هذه الصحف ليس صحيحا، ومختلف تماما عما نشرته وسائل الإعلام البرازيلية".

وأضاف اللاعب البرازيلي "لم أستطع التحدث مع لاعبي المنتخب الروسي لكرة الطائرة، لأنهم غاضبون بعد نشر هذه الأخبار غير الصحيحة، ويمكنني أن أتفهم موقفهم.. أقدم اعتذاري للمنتخب الروسي نيابة عن تلك الصحف، التي لم تترجم أقوالي بشكل صحيح".

ونشرت صحيفة "O Globo" البرازيلية في وقت سابق، مقالا قالت فيه إن جيبا، يرغب في السفر إلى سويسرا، ليتباحث مع الاتحاد الدولي لكرة الطائرة (FIVB)، التقرير الذي أصدره رئيس اللجنة المستقلة للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) ريتشارد ماكلارين، حول المنشطات في روسيا، وأشارت الصحيفة إلى أن جيبا، سيسعى لتجريد المنتخب الروسي لكرة الطائرة من ذهبية أولمبياد لندن 2012.

يذكر أن المنتخب الروسي لكرة الطائرة كان قد توج بالميدالية الذهبية في أولمبياد لندن عام 2012، عقب فوزه في المباراة النهائية على نظيره البرازيلي، الذي كان يقوده جيبا، بنتيجة (3-2).

المصدر: لينتا.رو

عمر بيكضاض

دوري أبطال اوروبا