بعد "أمريكا أولا" ترامب يختار شعاره لانتخابات 2020

أخبار العالم

بعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ifs7

بعد اختياره لشعار حملته الانتخابية في 2020 طلب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تسجيل شعاره لحملة الانتخابات الرئاسية في 2020 "لنحافظ على عظمة أمريكا"، في خطوة سبقت ما كان قد وعد به.

وكان الرئيس الأمريكي الجديد قد وعد في حملته الانتخابية بأن "يعيد لأمريكا عظمتها".

وقبل يومين من أدائه اليمين، قدم ترامب إلى المكتب الأمريكي للملكية الفكرية طلب تسجيل هذا الشعار الذي ينوي استخدامه خلال حملته لإعادة انتخابه في 2020.
والطلب الذي قدم باسم الشركة المتمركزة في نيويورك "دونالد جي ترامب فور بريزيدنت، انك"، يتعلق باستخدام أي منتجات مشتقة وجمع تبرعات لشعار "كيب أمريكا غريت!" (لنحافظ على عظمة أمريكا) مع إشارة تعجب أو بدونها. 

وكان ترامب كشف الأسبوع الماضي لصحيفة "واشنطن بوست" شعاره لـ2020 وقطع المقابلة ليطلب محاميا ويطلب منه تسجيل هذا الشعار على الفور.
وأوضح في هذه المناسبة أن فكرة شعار "لنعيد إلى أمريكا عظمتها" جاءت منذ 2012 غداة إعادة انتخاب باراك أوباما في مواجهة ميت رومني.

وكان ترامب قد أعلن، في خطاب تنصيبه رئيسا للولايات المتحدة، أنه من الآن فصاعدا ستحكم نزعة جديدة، وهي "أمريكا أولا".

وقد أثار هذا الشعار ردود فعل سلبية حيث رأت فيه صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، نوعا من معاداة السامية، حينما تشكلت "لجنة أمريكا أولا" عام 1940، وهي جماعة ضد مشاركة أمريكا في الحرب العالمية الثانية. وقد حذرت هذه الجماعة من خطورة العرق اليهودي على الولايات المتحدة.

المصدر: وكالات

نادر همامي

فيسبوك 12مليون