روسيا تبحث دوليا عن ألف شخص بتهمة الإرهاب

أخبار العالم

روسيا تبحث دوليا عن ألف شخص بتهمة الإرهاب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ifrt

أعلنت وزارة الداخلية الروسية عن لائحة مطلوبين دوليا من قبل جهاز الإنتربول (الشرطة الجنائية الدولية)، على خلفية اتهامهم بالإرهاب تضم أكثر من ألف شخص.

وأوضح مدير المكتب الروسي لجهاز الإنتربول ألكسندر بروكوبتشوك في حوار مع صحيفة "إزفيستيا"، أن هناك خططا لمكافحة الإرهاب بإشراف الإنتربول، مشيرا إلى أن أساس هذه الخطط يتمثل في التبادل الفوري للمعلومات وتنسيق عمل الأجهزة الأمنية. وكشف قاعدة بيانات بخصوص الأجانب الذين شاركوا في أعمال قتالية في مناطق الصراعات.

وأضاف المسؤول الروسي أن "جزءا هاما من مخططات مكافحة الإرهاب يتمثل في ملاحقة الإرهابيين دوليا... وأنه في سنة 2016 تمكنت الأجهزة الأمنية من إيقاف وتسليم مشتبه بهم في ارتكاب جرائم من ألمانيا وسلوفاكيا وتركيا وتونس والإمارات".

وقال بروكوبتشوك إن روسيا انضمت العام الماضي إلى مخطط جديد للإنتربول موجه ضد مصنعي المتفجرات والعبوات الناسفة.

كما أوضح المصدر ذاته أن جهاز الإنتربول يولي اهتماما كبيرا للإنترنت ومحاولة الإرهابيين توظيفه مشيرا إلى أن ذلك يتمثل في مراقبة البريد الالكتروني ومقاطع الفيديوهات ومواقع الإنترنت.

وأكد أنه "بفضل التعاون مع شرطة الإنتربول القبرصية تم تحديد هوية مواطن روسي، نشر مرارا معلومات كاذبة عن وجود مخطط لهجوم إرهابي، وكان قد هدد بتفجير في مطار لارنكا في العاصمة القبرصية نيقوسيا".

المصدر: نوفوستي

نادر همامي