العاهل الأردني في موسكو الأربعاء

أخبار العالم العربي

العاهل الأردني في موسكو الأربعاءالرئيس الروسي فلاديمير بوتين والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ifo6

أعلنت الدائرة الصحفية للكرملين أن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني سيزور موسكو الأربعاء 25 يناير/كانون الثاني تلبية لدعوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وجاء في بيان صدر عن الكرملين، الثلاثاء: "في إطار لقاء القمة، من المزمع بحث المسائل الملحة على جدول الأعمال للعلاقات الروسية الأردنية، بما في ذلك آفاق تعزيز التعاون في المجالين التجاري-الاقتصادي والإنساني".

كما من المتوقع أن يولي الزعيمان اهتماما كبيرا للقضايا المحورية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مع التركيز على اتخاذ خطوات مشتركة لمواجهة الإرهاب الدولي.

يذكر أن وزير الخارجية الأردني الجديد، أيمن الصفدي، يزور موسكو الثلاثاء، حيث سيلتقي نظيره الروسي سيرغي لافروف لبحث مسائل جدول الأعمال الدولي والإقليمي في سياق الأزمات الراهنة التي يشهدها الشرق الأوسط.

وأوضحت وكالة "بترا" الرسمية الأردنية أن الصفدي سيبحث مع لافروف العلاقات الثنائية والأزمة السورية والقضية الفلسطينية وجهود السلام المبذولة وتطورات الوضع في المنطقة.

ومن اللافت أن زيارة العاهل الأردني إلى موسكو تأتي بعد اجتماع طرفي النزاع السوري في أستانا لإجراء مفاوضات حول تثبيت الهدنة، التي دخلت حيز التنفيذ في 30 ديسمبر/كانون الأول. وتستمر المفاوضات حتى الآن، حيث من المتوقع أن يصدر في ختامها بيان عن الدول الضامنة للهدنة وهي روسيا وتركيا وإيران، حول إنشاء آلية ثلاثية للرقابة على الهدنة.

المصدر: وكالات

اوكسانا شفانديوك

الأزمة اليمنية