صور لروائع الفن تعرض في مترو لأنفاق

الثقافة والفن

صور لروائع الفن تعرض في مترو لأنفاقصور لروائع الفن تعرض في مترو لأنفاق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ifkz

يفتح في متحف "المترو" في محطة مترو الأنفاق "فيستافوتشنايا" في 20 يناير/كانون الثاني معرض الصور الفوتوغرافية لروائع الفن من متحف بوشكين الحكومي للفنون الجميلة.

يكرس هذا المعرض للذكرى الـ105 لتأسيس هذا المتحف.
وقد أوردت بلدية العاصمة الروسية على موقعها على الإنترنت خبرا مفاده أن ركاب مترو الأنفاق سيرون صورا لتماثيل النحات الإيطالي ميخائيل أنجلو ولوبا كابيتولينا و"العذراء مع الطفل يسوع" للنحات الإيطالي روبيا.
كما سيرى الركاب قاعات المتحف البيضاء والمصرية والإغريقية والإيطالية وصور قاعات المتحف في تلك اللحظات النادرة التي يخلو فيها من الزوار.
تصبح قاعات المتحف ومعروضاتها مألوفة لسكان موسكو منذ نعومة أظافرهم وبالطبع سيستمتعون بإلقاء نظرة جديدة على تلك المعروضات المحبوبة والمعهودة لديهم.
وستستمر أعمال هذا المعرض حتى 20 فبراير/شباط ولزيارته لا بد من دفع أجرة النقل في مترو الأنفاق في موسكو لأن قاعة العرض تقع خلف حواجز الدخول إلى المحطة.
وليست هذه أول مرة يقام فيها معرض في متحف "مترو الأنفاق". فقد عرضت مثلا صور لكاتدرائية شفاعة العذراء المعروفة باسم كاتدرائية فاسيلي البار في أكتوبر/تشرين الأول الماضي. وكرس ذلك المعرض للذكرى الـ455 لتلك الكاتدرائية المبنية في الساحة الحمراء.
المصدر: تاس
أندريه موخين

أفلام وثائقية