دجوكوفيتش يؤكد مشاركته أمام روسيا في كأس ديفيز

الرياضة

دجوكوفيتش يؤكد مشاركته أمام روسيا في كأس ديفيزالصربي نوفاك دجوكوفيتش
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ifir

أكد الصربي نوفاك دجوكوفيتش، الأحد 22 يناير/كانون الثاني، مشاركته مع منتخب بلاده في اللقاء الذي يجمعه بنظيره الروسي، ضمن الدور الأول من المجموعة العالمية لكأس ديفيز2017.

وقال المصنف الثاني عالميا بين لاعبي التنس المحترفين، لوسائل إعلام "أشعر دائما بالسعادة عندما أشارك في كأس ديفيز..  ينتابني شعور خاص، عندما ألعب مع المنتخب الوطني".

وتأتي تصريحات اللاعب، بعدما راجت أخبار في وقت سابق، تحدثت عن إمكانية غياب دجوكوفيتش عن مواجهة صربيا وروسيا في كأس ديفيز.

ويواجه المنتخب الروسي، في الفترة بين 3 و5 فبراير/شباط من العام المقبل، نظيره الصربي، ضمن الدور الأول من المجموعة العالمية لكأس ديفيز.

وكان المنتخب الروسي قد ضمن عودته للمجموعة العالمية في كأس ديفيز، بعد غياب دام أربع سنوات، إثر فوزه على نظيره الكازاخستاني (3-1)، في وقت سابق من العام الماضي.

وسبق لروسيا أن توجت بلقب كأس ديفيز مرتين، عامي 2002 و2006، قبل أن تغادر المجموعة العالمية عام 2012، بعد خسارتها مواجهتين أمام كل من النمسا والبرازيل.

تجدر الإشارة إلى أن بطولة كأس ديفيز، هي أكبر مسابقات لعبة كرة التنس للرجال على مستوى المنتخبات العالمية، ويشرف على إدارة تلك المسابقة الاتحاد الدولي للعبة، حيث يتم اتباع أسلوب خروج المهزوم بين المنتخبات المتنافسة.

المصدر: لينتا.رو

عمر بيكضاض