مقتل منفذ الهجوم على مقر "العدالة والتنمية" بإسطنبول

أخبار العالم

مقتل منفذ الهجوم على مقر عناصر من الأمن التركي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ifi5

ذكرت مصادر أمنية تركية الأحد 22 يناير/كانون الثاني أن منفذ الهجوم على مقر حزب العدالة والتنمية التركي في إسطنبول، قتل إثر رفضه الاستسلام وإطلاقه النار على القوات الأمنية.

وقالت المصادر: "إن فرق مكافحة بإسطنبول كشفت من خلال التحقيقات أن "بيلغي هان كربات" عضو "جبهة التحرير الشعبية الثورية" الإرهابية، وأحد المطلوبين ضمن القائمة الرمادية لوزارة الداخلية، هو من نفذ الهجوم على مقر حزب العدالة والتنمية".

وتعرض مقر "" الحاكم في إسطنبول، لهجوم بقذيفة صاروخية، من دون سقوط خسائر بشرية.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن "الفرق التي حددت مكان منفذ الهجوم في قضاء "مرادلي" بولاية "تكير داغ"، غربي تركيا، أطلقت عملية أمنية للقبض عليه، مؤكدة أن الإرهابي رفض الاستسلام وبادر بإطلاق النار على القوات الأمنية، مما أدى إلى اشتباكات أسفرت عن مقتله.

وسبق أن خصصت الدولة، مكافأة بقيمة 300 ألف ليرة تركية (حوالي 81 ألف دولار أمريكي) لمن يدلي بمعلومات عن العملية ومن نفذها.

يذكر أن الشرطة التركية كانت قد أعلنت، في وقت سابق، أن أجهزة الأمن اعتقلت رجلا يعتقد أنه أحد المسؤولين عن الهجوم الصاروخي على مقر شرطة إسطنبول ومكاتب حزب العدالة والتنمية الحاكم.

وتأسست "جبهة التحرير الشعبية الثورية" عام 1978، وهي جماعة يسارية متشددة تتهم بتنفيذ عدة عمليات مسلحة في تركيا، ومدرجة على قائمة الإرهاب في الولايات المتحدة و، إضافة إلى تركيا.

المصدر: وكالات

هاشم الموسوي

فيسبوك 12مليون