أودي تسحب 6 موديلات من روسيا دفعة واحدة

عالم السيارات

أودي تسحب 6 موديلات من روسيا دفعة واحدةأودي تسحب 6 موديلات من روسيا دفعة واحدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ifhd

اختصرت فصيلة السيارات الفاخرة الصغيرة الحجم وهي فصيلة تتصف بخصائصها المعينة بموديل آخر جديد حيث لن تباع سيارة A1 Sportback في روسيا بعد الآن.

هذا وتستعد سيارتان مكشوفتان وسيارتان رياضيتان وسيارة سيدان رائدة لشركة أودي لتبيع هذه "الثمرة الأولى".

وكان موديل A1 Sportback من تلك النماذج القليلة في السوق الروسية التي تمتعت بصفة السيارة الفاخرة بين السيارات الصغيرة الحجم. ولكن للأسف ألغيت سيارة الهاتشباك الألمانية هذه من قوائم شبكة وكلاء شركة أودي في بداية عام 2017. ويدور الحديث هنا حول موديل A1 ذي الخمسة أبواب علما بأن موديل الثلاثة أبواب سحب من السوق الروسية منذ سنتين. وبلغ سعر سيارة A1 Sportback ما يعادل 20.835 دولارا فصاعدا.

ويعلل هذا القرار من قبل إدارة الشركة بشكل بديهي جدا حيث لا تنوي أودي صرف أموالها على تزويد سياراتها بمنظومة "إيرا-غلوناس" للإنذار في حالات الطوارئ، وإعادة ترخيص تلك الموديلات التي تركب عليها هذه المنظومة، خاصة في ظل بيع هذه الموديلات بكميات محدودة لا تزيد أرباح الشركة كثيرا. فقد بيع مثلا نحو 300 سيارة من موديل A1 Sportback فقط في روسيا وفقا لنتائج عام 2016.

ومن هنا من الطبيعي أن تكون أربعة موديلات أخرى لشركة أودي سبق أن ذكرت أعلاه قد أصبحت بين ضحايا الإلزام بتركيب منظومة "إيرا-غلوناس" على كل السيارات المباعة في روسيا.

المصدر: موقع auto.vesti.ru

أندريه موخين