مقتل 4 من القاعدة في اليمن بغارات جوية

أخبار العالم

مقتل 4 من القاعدة في اليمن بغارات جوية طائرة من دون طيار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iff5

قتل أربعة من عناصر تنظيم القاعدة السبت 21 يناير/كانون الثاني في ضربتين نفذتهما طائرتان بدون طيار يرجح أنهما أمريكيتان وسط اليمن.

وبحسب وكالة أ ف ب، قال مصدر أمني لم تحدد هويته إن "طائرة بدون طيار استهدفت السبت آلية في مديرية الصومعة بمحافظة البيضاء فقتلت ركابها الثلاثة"، مشيرا إلى أنهم "مقاتلون مسلحون من القاعدة".

وأضاف المصدر أن مدربا محليا في تنظيم القاعدة قتل الجمعة في ضربة نفذتها طائرة بدون طيار في المحافظة ذاتها، بدون كشف المزيد حول العملية.

وفي نهاية ديسمبر/كانون الأول قتل القيادي المحلي في تنظيم القاعدة جلال الصيدي في هجوم لطائرة بدون طيار في الصومعة.

وتواصل واشنطن منذ أعوام تنفيذ غارات جوية بطائرات من دون طيار تستهدف فرع تنظيم القاعدة في اليمن الذي تعتبره أخطر أذرع التنظيم في العالم.

واستفادت التنظيمات الإرهابية كالقاعدة وداعش، من النزاع بين الحكومة اليمنية المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية، والمقاتلين الحوثيين، لتعزيز نفوذها خصوصا جنوب اليمن.

ويشهد اليمن منذ نحو 20 شهرا نزاعا مسلحا أوقع أكثر من 7400 قتيل ونحو 37 ألف جريح منذ تدخل التحالف العربي أواخر مارس/آذار 2015 دعما للرئيس المعترف به دوليا عبد ربه منصور هادي في مواجهة الحوثيين وحلفائهم، بحسب الأمم المتحدة، فضلا عن تدهور الأوضاع الإنسانية والصحية بشكل كبير لنحو 26 مليون يمني، وحرم أكثر من ثلثي السكان من الحصول على العناية الطبية اللازمة.

المصدر: أ ف ب

نتاليا عبدالله 

فيسبوك 12مليون