روسيا تبذل كل جهد لتنفيذ اتفاق خفض إنتاج النفط

مال وأعمال

روسيا تبذل كل جهد لتنفيذ اتفاق خفض إنتاج النفطوزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iff2

أكد وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، أن بلاده ستبذل كل ما بوسعها لتحقيق أقصى مشاركة ممكنة ونتيجة مجدية لتنفيذ اتفاق خفض إنتاج النفط.

وقال نوفاك للصحفيين، السبت 21 يناير/كانون الثاني، من فيينا: "نحن جئنا قبل الموعد المحدد، وسوف نستمر في السعي لتحقيق بنود الاتفاق... روسيا وللمرة الأولى تشارك في هذا الجزء، ونحن نبذل قصارى جهدنا لنكون أكثر انخراطا في تنفيذ الاتفاق...لدينا توقعات إيجابية للغاية، ونحن نجتمع لمناقشة تنفيذ الاتفاق".

هذا وقال مصدر في الوفد الروسي المرافق للوزير، لوكالة "نوفوستي" إن نوفاك قد يعقد في فيينا اجتماعات ثنائية مع ممثلي فنزويلا والكويت. إذ أجاب المصدر ردا على سؤال عن برنامج الوفد بقوله: "من المتوقع أن يجتمع مع ممثلي فنزويلا والكويت". كما أن الوزير أكد عقد اجتماع مع نظيره السعودي خالد الفالح.

ويعقد في فيينا الأحد 22 يناير/كانون الثاني على المستوى الوزاري الاجتماع الأول للجنة مراقبة تنفيذ اتفاق خفض إنتاج النفط المتفق عليه بين كبار منتجي النفط من داخل منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" ومن خارجها.

وبموجب الاتفاق الذي تم التوصل إليه يوم 30 نوفمبر/ تشرين الثاني، ستخفض دول "أوبك" إنتاجها من النفط بمقدار 1.2 مليون برميل يوميا، ليصل إلى 32.5 مليون برميل.

وخلال اجتماع عقد في فيينا يوم 10 ديسمبر/كانون الأول، بين "أوبك" والمنتجين المستقلين توصل المجتمعون إلى خفض إنتاج الدول المنتجة من خارج المنظمة بمقدار 558 ألف برميل يوميا، على أن تأخذ روسيا على عاتقها حجم التخفيض الأكبر والبالغ 300 ألف برميل يوميا. لإبداء حسن النية في المساعدة بعودة استقرار أسواق النفط العالمية.

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا

توتير RTarabic