المكسيك تسلم الولايات المتحدة تاجر مخدرات خطيرا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/if81

سلمت المكسيك الخميس 19 يناير/كانون الثاني مهرب المخدرات الملقب بـ"إل تشابو" إلى الولايات المتحدة بعد أن رفضت المحكمة العليا بالبلاد آخر طعن تقدم به.

وقالت وزارة الخارجية المكسيكية إن تاجر المخدرات خواكين غوسمان لويرا الشهير بـ"إل تشابو" الذي كان اعترض بكل الوسائل القانونية المتاحة على ترحيله إلى الولايات المتحدة، سلم إلى السلطات الأمريكية".

 من جهته، غرد وزير الداخلية المكسيكي ميغيل إنخيل اوسوريو شونغ على تويتر قائلا إن غوسمان "تم تسليمه بعد الظهر، وسيواجه الملاحقات الجنائية ضده".

وهبطت الطائرة التي أقلت "إل تشابو" البالغ من العمر 59 عاما، في مطار لونغ آيلاند ماك آرثر في ايسليب بولاية نيويورك، وأظهر شريط تلفزيوني لحظات وصول سيارات الموكب الذي يقله إلى السجن وسط حراسة مشددة، فيما أفادت وسائل إعلام أمريكية بأن تاجر المخدرات المكسيكي سيمثل أمام محكمة فدرالية في بروكلين.

 وتتهم السلطات الأمريكية "إل تشابو" الذي كان يتمتع بنفوذ كبير ويتزعم عصابة "سينالوا"، بإدخال أطنان من المخدرات إلى الأراضي الأمريكية، وبأنه غذى حربا بين عصابات التهريب في المكسيك، كما يلاحق أيضا في ولايتي تكساس وكاليفورنيا بتهم تهريب مخدرات والقتل وغسيل الأموال.

 المصدر: وكالات

محمد الطاهر

فيسبوك 12مليون