موسكو: نحن بحاجة ماسة لعلاقات جيدة مع واشنطن

أخبار العالم

موسكو: نحن بحاجة ماسة لعلاقات جيدة مع واشنطنالمتحدث باسم الرئيس الروسي دميتري بيسكوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/if5p

أكد المتحدث باسم الرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، الخميس 19 يناير/كانون الثاني، أن روسيا بحاجة ماسة إلى إقامة علاقات جيدة مع الولايات المتحدة لحل المشاكل التي يواجهها العالم حاليا.

وقال بيسكوف في مقابلة مع قناة "بي بي سي" البريطانية: "لا نستطيع حل كثير من المشاكل، التي يشهدها العالم وتهدد بلادنا، من دون التعاون مع الولايات المتحدة، ولهذا السبب نحن بحاجة ماسة إلى علاقات جيدة معها".

وأضاف بيسكوف أن المسألة الأساسية في هذا السياق تتمثل بموقف الرئيس الأمركي المنتخب دونالد ترامب في إقامة حوار بناء مع روسيا.

يذكر أن السياسي الجمهوري، دونالد ترامب، سيتولى منصب الرئيس الأمريكي رسميا الجمعة 20 يناير/كانون الثاني، وذلك بعد انتهاء الصلاحيات الرئاسية لباراك أوباما، الذي شهدت العلاقات الروسية الأمريكية خلال فترة توليه زمام السلطة في بلاده تدهورا حادا لدرجة دفعت بعض المتابعين للتحدث عن استئناف الحرب الباردة بين الدولتين.

وتمكن دونالد ترامب، بعد السباق الرئاسي الأكثر إثارة للجدل خلال العقود الأخيرة في الولايات المتحدة، وخلافا لجميع التوقعات، من التغلب في انتخابات الرئاسة الماضية على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون، التي حظيت بدعم كل من الإدارة الأمريكية الحالية برئاسة باراك أوباما، ووسائل الإعلام الأكثر نفوذا في الولايات المتحدة والعالم الغربي برمته، وكذلك زعماء المعسكر الليبرالي في الدول الأوروبية.

وحصد ترامب، بنتيجة الانتخابات، التي أجريت المرحلة الأولى والحاسمة منها في 8 نوفمبر/تشرين الثاني، دعم 304 من أصل 538 مندوبا أمريكيا، مقابل 227 مندوبا لصالح كلينتون، وذلك في وقت تقدمت فيه المرشحة الديمقراطية على السياسي الجمهوري من حيث عدد أصوات الناخبين بفارق كبير يتجاوز مليوني نقطة.

وشكّل انتصار دونالد ترامب في السباق الرئاسي صدمة للولايات المتحدة بل للعالم برمته، وأثار هلع الساسة الليبراليين في الغرب، الذين نظم أنصارهم تظاهرات احتجاجية ضد انتخاب السياسي الجمهوري، ليس فقط في المدن الأمريكية وإنما في مختلف أنحاء العالم.

المصدر: وكالات روسية

رفعت سليمان

فيسبوك 12مليون