زاخاروفا: على ترامب إنقاذ طائرة علاقاتنا بعد أن ضربوها 35 مرة!

أخبار العالم

زاخاروفا: على ترامب إنقاذ طائرة علاقاتنا بعد أن ضربوها 35 مرة!دونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/if4p

أعربت ماريا زاخاروفا، الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية، عن أملها في تتحلى الإدارة الأمريكية الجديدة بالحكمة الضرورية لإنقاذ طائرة العلاقات الروسية الأمريكية قبل أن تصطدم بالأرض.

وقالت زاخاروفا في المؤتمر الصحفي الأسبوعي، الخميس 19 يناير/كانون الثاني: " إننا نأمل في أن تسمح التغيرات في البيت الأبيض بتجاوز النزعة الخطيرة إلى تدهور العلاقات الروسية الأمريكية، وتصحيح مسارها، بعد أن وجهها باراك أوباما مباشرة لتصطدم بالأرض".

وأضافت: "إننا نأمل في أن تتحلى إدارة دونالد ترامب، بالحكمة وأن تبدي عزمها على بناء الحوار البراغماتي الطبيعي الذي كان روسيا مستعدة له دائما".

ولفتت الدبلوماسية الروسية، إلى أن إدارة أوباما في آخر ساعاتها في السلطة (قبل تنصيب ترامب المقرر في 20 يناير/كانون الثاني) تواصل توجيه الضربات إلى قاعدة العلاقات الروسية الأمريكية.

وذكرت بأن الإدارة المنتهية ولايتها استهدفت روسيا بـ 35 حزمة من العقوبات التي شملت حتى الآن، 172 مواطنا روسيا بالإضافة إلى 350 شخصية اعتبارية، بما فيها شركات رائدة في قطاعات الطاقة والتصنيع العسكري والمالية في الاقتصاد الروسي".

وذكرت بأن هذه السياسة الأمريكية تجاه روسيا جاءت بذريعة "تصرفات روسيا العدوانية" على الرغم من كون ادعاءات واشنطن بهذا الشأن عديمة الأساس على الإطلاق.

المصدر: وكالات

اوكسانا شفانديوك