الأمن الروسي: القبض على عضوين من "جماعة التبليغ" المحظورة

أخبار روسيا

الأمن الروسي: القبض على عضوين من
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/if4i

أعلنت إدارة جهاز الأمن الفدرالي الروسي في جمهورية تتارستان الخميس 19 يناير/كانون الثاني إلقاء القبض على عضوين في تنظيم "جماعة التبليغ" المحظورة في عاصمة الجمهورية، قازان.

وجاء في بيان صدر عن المكتب الصحفي للجهاز: "تم القبض على عضوين في التجمع الديني الدولي، جماعة التبليغ، والتي تعتبر جماعة متطرفة ومحظورة في روسيا".

وأضاف البيان، "الشخصان اللذان ألقي القبض عليهما يعتبران من العناصر النشطة في الجماعة، التي تنطوي على جذب أنصار جدد إلى الجماعة عن طريق أتباع اتجاهات غير تقليدية في ".

وأفاد مصدر في  أنه "عثر على مواد وثائقية تعكس الطبيعة المخالفة للدستور" للأشخاص اللذين ألقي القبض عليهم.

وكان عناصر من الأمن الروسي نفذوا عملية أمنية داخل أراضي مقاطعة موسكو في ديسمبر/كانون الأول الماضي، تم خلالها قطع نشاط التنظيم الذي كان ينشط بسرية تامة.

وفتح جهاز الأمن الروسي قضية جنائية ضد 7 من الموقوفين من أعضاء الخلية الدينية بما في ذلك قادتها، وخلال حملة الدهم والتفتيش عثر رجال الأمن على مطبوعات دينية متطرفة ووسائل اتصال وأجهزة تخزين إلكترونية وفيها معلومات عن نشاط الخلية.

ويقع مقر قيادة التنظيم المذكور في باكستان، بعد أن انتقل إلى هناك من الهند، حيث تأسس عام 1927.

وعادة ما يتدرب نشطاء هذه المنظمة في باكستان والهند وإندونيسيا، وفي نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ألقي القبض على زعيم وممول الخلية السرية المحلية في ، وقبل ذلك أوقف 8 أعضاء آخرين في الخلية.

المصدر: وكالات

هاشم الموسوي

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة