قواعد "بوتينية" جديدة في الكونغرس تثير سخط الديمقراطيين!

أخبار العالم

قواعد الكونغرس الأمريكي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/if3f

بدأ الكونغرس الأمريكي بتشكيلته الجديدة عمله في ظل قواعد جديدة فرضها الجمهوريون، تمنع التصوير خلال الجلسات، فيما اعتبر الديمقراطيون هذه القواعد "بوتينية".

وكان الحزب الجمهوري قد عزز مواقعه في مجلس الكونغرس خلال الانتخابات العامة، التي جرت في 8 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي. وسبق للجمهوريين أن فرضوا سيطرتهم تدريجيا على مجلسي النواب والشيوخ على خلفية إخفاقات الإدارة الديمقراطية لباراك أوباما في السياسية الداخلية والخارجية على حد سواء.

وبدأت الدورة الجديدة للكونغرس الأمريكي، في 3 يناير/كانون الثاني الحالي. وحسب القواعد الجديدة للعمل التي أقرها الكونغرس، يحظر التقاط الصور وتصوير الفيديو خلال الجلسات. وتبلغ قيمة الغرامة المفروضة على منتهك هذه القواعد 500 دولار. وفي حال تكرار الانتهاك، ستبلغ الغرامة 2500 دولار. كما يشمل الحظر تسجيل الصوت أو المشاركة في برامج تلفزيونية على الهواء مباشرة.

وتبنى مجلس النواب خلال أول جلسة له بالتشكيلة الجديدة، هذه القواعد التي اقترحها الحزب الجمهوري، إذ صوت لصالحها 234 نائبا جمهوريا، فيما صوت جميع الديمقراطيين ضدها.

وسبق للنائب الديمقراطي جون لارسن، أن وصف التعديلات على قواعد عمل الكونغرس بأنها "بوتينية"، مؤكدا أن الديمقراطيين سيواصلون تحديهم لها حتى النهاية. وقال موضحا سبب اعتراضه للتعديلات: "ليس ذلك المكتب السياسي للحزب الشيوعي. إنه كونغرس الولايات المتحدة!".

المصدر: وكالات

اوكسانا شفانديوك